الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تحديد الناقص».. دبري احتياجات منزلك شهريًا بأقل التكاليف

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 09:13 ص
هير نيوز

تدبير احتياجات المنزل هي أهم ما تفكر فيه كل امرأة حتى يمكنها توفير احتياجات المنزل بأقل التكاليف بشكل شهري، ولكن كيف يمكنكِ تحقيق ذلك؟.

إليكِ أهم الخطوات التي يجب اتباعها في بداية كل شخص حتى يمكنكِ توفير احتياجات المنزل وتدبير أمورك بأقل التكاليف: 



خطوات للتدبير وتوفير الاحتياجات


- تحديد ما ينقص من خزينك
في بداية كل شهر تتطلع كل امرأة لتخزين الطعام والعناصر الغذائية التي يحتاجها المنزل لباقي الشهر، على سبيل المثال اللحوم والأسماك والبقوليات والجبن والمنتجات الغذائية والخضروات، فيمكنكِ في بداية الشهر الاطلاع على الخزين المتبقي لديكِ من هذه العناصر وتحديد ما ينقصك منها، ثم قومي بكتابته بالكميات التي يمكن أن تحتاجينها.

- حساب تكلفة الناقص
يمكنكِ النظر لقائمة الأشياء التي تنقص وتحديد سعر كل شيء من الطعام والعناصر الغذائية واللحوم والخضروات التي تكفيك لمدة شهر، ثم قومي بجمع كل تلك التكاليف وبذلك تحددين المبلغ الذي تحتاجين إليه في بداية الشهر لشراء مستلزمات منزلك.



- تحديد مبلغ الطوارئ 
يجب بعد حساب تكاليفك الشهرية أن تقومي بتحديد مبلغ الطوارئ حتى يكون معكِ لأي نواقص تحدث في المنزل أو ظروف طارئة أو عزومات وسط حتى تتجنبي أن يصل نقص في منزلك، ويمكنك تدبير مصروفاتك بشكل صحيح.

- الادخار من مصروف البيت
يمكنكِ الادخار من المصروفات المحددة شهريا لاحتياجات المنزل، حتى يمكنكِ في نهاية كل شهر أو حتى نهاية كل عام الحصول على مبلغ معين لشراء أثاث جديد أو أجهزة تسهل عليكِ التعامل في المنزل، أو شراء شيء ترفيهي لكِ ولعائلتك.

اقرأ أيضًا..

ads
ads