السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بطانة الرحم المهاجرة.. اعرفي الأعراض وطريقة العلاج

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 02:38 م
هير نيوز

تُعاني بعض النساء من مشكلة بطانة الرحم المهاجرة، فهي مشكلة صحية تُسبب الكثير من الأعراض المؤلمة والمزعجة للنساء، والتي تتطلب علاج حتى يمكن أن تتخلصي من تلك المشكلة.



وشرح طبيب النساء والتوليد، الدكتور أحمد عزت، كل ما يمكنكِ معرفته عن بطانة الرحم المهاجرة، بما في ذلك من أعراض وطريقة العلاج، وقال: «إنه من اسمها المكان الطبيعي لبطانة الرحم هو الرحم، ولكن عندما تتحرك من مكانها سواء في المبيض أو الحوض وقتها تُسمى بطانة الرحم المهاجرة، وهي ترتبط بشكل كبير بالهرمونات التي تخرج من المبيض لذلك تكون المرأة عرضة لها وأكثر تأثر بها خلال فترة الخصوبة والإنجاب للمرأة وهو عمر من 25 إلى 29 سنة».

وأضاف: «بطانة الرحم المهاجرة تسبب ألم في البطن وترجيع ومغص، فهي بدلا من أن تنزل على شكل دم في الدورة الشهرية تهاجر للبطن وتترك بقع على القولون أو المبيض أو المثانة، ولذلك في نفس وقت الدورة الشهرية يحدث استجابة لبطانة الرحم المهاجرة للهرمونات وتشعر المرأة المصابة بها بالأعراض المؤلمة من مغص وألم مع العلاقة الزوجية وغيرها».

وتابع: «إذا شعرت المرأة بتلك الأعراض يجب أن تتجه للطبيب على الفور، حيث أن 40٪ من النساء المصابة ببطانة الرحم المهاجرة تعاني من تأخر الإنجاب، ولكن طريقة العلاج تكون مختلفة من شخص لآخر ومن حالة لأخرى».

اقرأ أيضًا..

ads
ads