الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. إزاي أسيطر على ابني الشقي بدون ما أحبس طاقته

الخميس 10/فبراير/2022 - 07:03 ص
هير نيوز

يعتبر الطفل الشقي مصدر إزعاج للكثير من الأمهات، حيث يتسبب في الكثير من المتاعب للأسرة، وتتساءل بعضهن: "إزاي أسيطر على ابني الشقي بدون ما احبس طاقته".

تُجيب الدكتورة غادة النحاس، استشاري تربوي، عبر «هير نيوز» على تساؤل إزاي أسيطر على ابني الشقي بدون ما احبس طاقته.



1- تحلي بالهدوء ولا تصرخي أبداً في وجه طفلك، فالصراخ يغرس الخوف في عقله، فتظهر في حياته لاحقاً مشكلات مختلفة مثل عدم الثقة والخوف والرهاب والمشكلات العقلية.

2- عززي ثقة طفلك بنفسه وكافئي طفلك عندما يبدي تقدما جيداً في سلوكه.

3- تحدثي مع طفلك، واحرصي على حل المشكلة بالتحدث معه وجها لوجه، وبطريقة لائقة ومحترمة، وحاولي أن تنزل لمستوى طفلك وعقليته حتى يفهم الموضوع، وأعطه دائما سببا منطقيا ومقنعا.



4- لا تضربي طفلك لأن الضرب لا يُنتج سوى العناد والحقد وضعف الشخصية.

5- تكلمي مع طفلك وأنتِ جالسة على ركبتيك لتكونين بمستوى جسمه، واحرصي على النظر في عينيه عند الحديث معه؛ لأن الطفل أقصر منكِ في الطول؛ فيشعر بالدونية والخوف عندما تنظر إليه وتحدثه من فوق.

6- متكذبيش على طفلك ولا تعديه بشيء لن تحققيه، لأن الطفل يثق بوالديه ثقة عمياء، وينظر لهم كقدوة ومصدر إلهام، لكنه لن يثق بك أبداً عندما يدرك بأنك قد كذبت عليه، فأنت أيضاً تجعله يتعود على الكذب والشقاوة.

7- جربي لعبة كرسي المشاغبين عندما تفقدين السيطرة على الوضع، فهو كرسي أو مكان خالِِ من الترفيه، قد يكون جزءًا من غرفة المعيشة، يتم إلزام الطفل بالجلوس فيه لمدة خمس دقائق عندما يشاغب.

اقرأ أيضًا..

ads