الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدكتورة رباب الشريف.. سفيرة مصر عند «أينشتين»

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 08:02 م
هير نيوز

اعتبرت "علم" في تخصصها، نجحت فيه وتدرجت حتى وصلت لأعلى المناصب، فاستحقت التكريم، وتهافتت عليها الوظائف القريبة من تخصصها، لتبرع فيها وتتألق كعادتها، إنها الأستاذة الدكتورة رباب الشريف.

 

وكانت البداية بتخرج الأستاذة الدكتورة رباب محمود أحمد الشريف من جامعة القاهرة، لتُعين معيدة بكلية العلوم بذات الجامعة، ثم تدرجت في سلك هيئة التدريس حتى ترقت إلى درجة أستاذ الكيمياء الفيزيائية، تخصص كيمياء كهربية، ثم تصبح عميد كلية الدراسات العليا للنانوتكنولوجي جامعة القاهرة.


 


ولعل نبوغها في تخصصها الذي حصلت فيه على درجة الماجيستير ثم دكتوراه الفلسفة فيه، هو ما أهلها لتكون زميل كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وتكون وكيل لكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء.

 

مشروع دولي مع إيطاليا

وزاد من خبرة الدكتورة رباب الشريف، عملها كباحث رئيسي في مشروع دولي مشترك بين جامعة القاهرة وبين معهد فينيسيا للتكنولوجيا بإيطاليا وشركة إيني الإيطالية والمعهد التكنولوجي باليابان في مجال البترول وحماية أنابيب الغاز الطبيعي والبترول من التآكل.


 

سفيرة مصر في مؤسسة أينشتين 

واحدة بذلك النبوغ وبتلك النجاحات من الطبيعي أن تراها سفيرة مصر في مؤسسة أينشتين القادم بإفريقيا، وأمين المجلس النوعي للثقافة والمعرفة بأكاديمية البحث العلمي التابعة لوزارة التعليم العالي مصر.

 

كما كان لها مشاركات في خارج مصر كباحث زائر في معهد فينيسيا التكنولوجي بإيطاليا.

 

وكان لها العديد من المشاركات العلمية في أكثر من 35 مؤتمر عالمي كمتحدثة ورئيس جلسات في دول عديدة مثل مصر, إيطاليا, السويد, السنغال, رواندا ,ليبيا, جنوب افريقيا, نيجيريا, كينيا والهند، وأشرفت على 12 رسالة علمية في جامعات مصر المختلفة.


أبحاث علمية تغزو العالم

وتصدرت أبحاثها العلمية التي تجاوزت الـ30 بحثا مجالات الكيمياء المختلفة في مجلات علمية عالمية متخصصة تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية, إنجلترا, والنمسا والمجر وسويسرا.

 

 


كما تعد الدكتورة رباب الشريف عضوا في العديد من الجمعيات العلمية في مصر ,وإنجلترا, وإيطاليا, جنوب أفريقيا.

 

لتنال على جهودها ونجاحاتها العديد من الجوائز وأوجه التقدير والتكريم من داخل مصر وخارجها, كجائزة الدكتورة فينيس جودة، وزيرة البحث العلمي المصرية السابقة في العلوم والابتكار والتكنولوجيا، وجائزة مؤسسة مصر الخير للنشر العلمي المتميز، وجائزة مؤسسة فريد خميس والجامعة البريطانية بمصر في الأبحاث العلمية المتميزة، وجوائز جامعة القاهرة للنشر العلمي العالمي، وجائزة سفيرة مصر بمؤسسة أينشتين القادم في إفريقيا.


اقرأ أيضًا..

«قاهرة الصحراء».. هالة المناخلي أول امرأة تعمل استشاري بيئي في قطاع البترول


ads
ads