الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة هالة أبو السعد تفتح ملف تعيين أوائل خريجي الجامعات تحت قبة البرلمان

الخميس 10/فبراير/2022 - 01:52 م
هير نيوز

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، بطلب مناقشة عامة بخصوص عدم تعيين أوائل خريجي الجامعات المصرية منذ 2014 والى الآن.


أوائل خريجي الجامعات المصرية


وأوضحت أن أوائل الخريجين بالجامعات المصرية هم صفوة شباب مصر، وخيرة أبنائها، فقد اجتهدوا وكافحوا كى يكونوا من الأوائل، ورغم الظروف السياسية والاقتصادية التي مرت بها البلاد منذ عام 2014 والى الآن، إلا أنهم تحدوا كل ذلك وأصبحوا من الأوائل، وتمكنوا من إحراز المراكز التعليمية الأولى.


مهن لا تناسب تخصصاتهم

 

وتساءلت هالة أبو السعد: هل يكون جزاء ذلك عدم تعيينهم وتركهم بلا عمل لدرجة وصل الحال بأكثرهم العمل في مهن لا تتناسب ودرجاتهم العلمية أو شهاداتهم التعليمية.

 

توجيهات رئاسية


وأكملت وكيلة المشروعات الصغيرة: هناك توجيهات صادرة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالتعليم وبالشباب ومساعدتهم على حياة كريمة، والاستفادة من طاقاتهم العلمية والتعليمية.


اقرأ أيضًا..


انتخاب عميدة كلية صيدلة بنات جامعة الأزهر نائبًا لرئيس جامعة عموم إفريقيا



الشباب والبطالة


إلا أن الحكومة رأت غير ذلك وكانت المكافأة إهمالهم وتركهم بلا عمل أو تعيين؛ مما أصابهم بالمعاناة الشديدة منذ أكثر من 8 سنوات من البطالة وتردي أوضاعهم المعيشية والعمل في مهن لا تناسب مستواهم العلمي وتفوقهم.


مطالبة بفتح ملفات الشباب


وطالبت هالة أبو السعد، وكيلة المشروعات الصغيرة، بفتح هذا الملف للوقوف على أسباب عدم تعيين أوائل الخريجين بالجامعات المصرية؛ تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس السيسي، وتقديرًا لمكانتهم العلمية وتقدير الدولة لجهدهم المبذول لتفوقهم العلمي.

ads
ads