الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بتقديم لوجين صلاح.. افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

الخميس 10/فبراير/2022 - 03:23 م
هير نيوز

تبدأ اليوم الخميس فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، وذلك بداية من 10 إلى 16 فبراير الجاري، تحت رئاسة المخرج محمد محمود، والمدير الفني موني محمود، ومدير المهرجان محمد سعدون، ورئاسة المنتج محمد العدل، ومقدمة حفل الافتتاح والختام لوجينا صلاح.

وأعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن أسماء مسابقات الأفلام  المشاركة في الدورة الجديدة للمهرجان، وتتضمن الأفلام الروائية الدولية، مسابقة الأفلام الوثائقية الرسمية، مسابقة أفلام الرسوم المتحركة، مسابقة الأفلام المتحركة، مسابقة الأفلام العربية ومسابقة افلام االطلبة.





ونشرت إدارة المهرجان على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن افتتاح المهرجان بالفيلم الصيني "Zhizi Hao للمخرج" "A firecracker story".
وقد رشح الفيلم للكأس الذهبية بمهرجان شنجهاي السينمائي الدولي.


اقرأ أيضًا..



مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير


ويعتبر مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هو مهرجان أسسته جمعية دائرة الفن بالإسكندرية؛ وذلك لإتاحة الفرصة أمام صناع السينما لعرض أعمالهم علي الجمهور،  وذلك في قلب مدينة الإسكندرية؛ لتكون منارة للسينما في العالم.


أهداف المهرجان السنوي


كما يقام المهرجان سنويًّا وكانت دورته الأولى عام 2015، ويهدف المهرجان إلى توفير أجواء مناسبة لتبادل الخبرات بين صناع السينما من جميع أنحاء العالم وإتاحة الفرصة أمام صناع الفيلم القصير لعرض أفلامهم، سواء كانت روائية أو تسجيلية أو تحريك أمام الجمهور؛ وذلك بهدف المناقشات المثمرة بين صانع الفيلم والجمهور، وتوفير منصة آمنة لعرض أعمالهم وحصاد نتاج جهدهم.

ويهدف المهرجان إلى تطوير السينما القصيرة والارتقاء بها.

ads
ads