الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«غيري الروتين».. كيف تتعاملين مع الملل الزوجي؟.. استشاري علاقات تُجيب

الجمعة 11/فبراير/2022 - 05:10 ص
هير نيوز

دخول الملل في العلاقات الزوجية يُسبب تدمير تلك العلاقات بشكل كبير ويكون ناقوس خطر يُهدد بالطلاق وانتهاء العلاقات، ولذلك تشعر النساء بالخوف من أن يدخل الملل في علاقتها بزوجها وتحاول بشتى الطرق عمل تغييرات في حياتها مع زوجها حتى لا يسيطر الملل على العلاقة.

ولكن كيف يمكنكِ التعامل مع الملل الزوجي وتغيير روتين حياتك حتى لا يتفاقم الأمر ويصل إلى الطلاق وتدمير العلاقة؟ 



أجابت استشاري العلاقات الأسرية وخبيرة التنمية البشرية، الدكتورة ليلى محمود، على تلك التساؤلات مشيرة إلى ضرورة اهتمام المرأة بتغيير روتين الحياة الزوجية فهي التي تملك التحكم في ذلك أكثر من الزوج.

وقالت: «في البداية يجب أن تدرك المرأة جيداً إذا كان ما يزعج زوجها هو شعوره بالملل أو شعوره بالضيق أو مشاكل لها علاقة بعمله أو بعلاقته معها، حتى يمكنها معرفة المشكلة والبحث عن طريقة مناسبة والبدء في حلها، فإذا كانت المشكلة لها علاقة بالملل الزوجي يمكن وقتها تغيير الروتين اليومي مع زوجها وتجديد الحيوية في العلاقة».

وأضافت: «التجديد والتغيير في العلاقة الزوجية يمكن أن يكون من خلال تغيير الزوجة في شكلها أو طريقة تعاملها مع زوجها، من خلال الاهتمام به والتوقف عن إهماله بسبب مهام المنزل أو الأطفال، مع ملاحظة الأشياء التي تفعلها كل يوم بروتينها والبحث عن أي طريقة للتغيير والتجديد في العلاقة».



وتابعت: «يمكن استخدام بعض التصرفات لعمل تغيير والتخلص من الملل الزوجي عن طريق التخطيط لعشاء رومانسي بالخارج أو حجز بفندق يجمعك مع زوجك لقضاء يومين بشكل مختلف، أو حتى عمل احتفال بالمنزل بأقرب مناسبة حتى لو كانت بسيطة أو ذكرى ليوم جيد بالماضي مع مفاجأته بهدية بسيطة، بالاهتمام بتلك التفاصيل يمكن أن يخلق جو مختلف ويخلصك من الملل».

اقرأ أيضًا..

ads
ads