الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماسك الطين».. روشتة سحرية للتخلص من الدهون في بشرتك بطريقة طبيعية

الجمعة 11/فبراير/2022 - 04:08 م
هير نيوز

الطبقة الدهنية التي تكون على بشرتك بالطبع تكون مزعجة للغاية على الرغم من أنها دهون تفرزها البشرة بشكل طبيعي وضرورية لعدم إصابة البشرة بالجفاف، إلا أن وجودها يسبب إزعاج وإحراج كبير للكثير من الفتيات وبشكل خاص صاحبات البشرة الدهنية.



تسبب الطبقة الدهنية التي تفرزها البشرة عدة مشاكل منها عدم ثبات المكياج وظهوره بشكل سيئ، وأيضاً وجود لمعان البشرة مزعج الشكل كما يجعل بشرتك عرضة للإصابة بحب الشباب والبكتيريا.

التخلص من الدهون

ولكن كيف يمكنكِ التخلص من الدهون التي تفرزها بشرتك بشكل طبيعي ودون استخدام مواد كيميائية تضر بشرتك؟

أشار موقع "health line" الصحي البريطاني، إلى عدة طرق تساعدك على التخلص من الدهون في بشرتك، وأبرزها: 

- تنظيف البشرة باستمرار

يجب أن يهتم أصحاب البشرة الدهنية بغسل وجههم بشكل يومي وأكثر من مرة خلال اليوم حتى لا تتراكم طبقة الدهون على بشرتك، ويمكنكِ تجنب الصابون أو المنظفات القاسية، وبدلا من ذلك يمكن استعمال صابون الجلسرين أو غيرها من المنتجات الطبيعية.



- العسل

العسل هو أحد علاجات الطبيعة الأكثر تنظيما وتطهير للبشرة، بفضل قدراته المضادة للبكتيريا والمطهرة قد يفيد البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.
 
ويعتبر العسل أيضًا مرطبًا طبيعيًا لذا فهو يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد ولكن ليس دهنيًا، وذلك لأن المرطبات تستمد الرطوبة من الجلد دون استبداله.

- ماسك الطين التجميلي

يستخدم طين التجميل وتسمى أيضًا طين الشفاء للمساعدة في امتصاص دهون البشرة وعلاج العديد من الأمراض الجلدية، فهو علاج شائع للبشرة الدهنية وحب الشباب لأنه شديد الامتصاص.  

لعمل قناع من الطين، يمكنك إضافة الماء المصفى أو ماء الورد إلى حوالي ملعقة صغيرة من الطين حتى تشكل قوامًا يشبه البودنج، ثم ضعي خليط الطين على وجهك واتركيه حتى يجف، وأزل الطين بالماء الدافئ.

- ماسك بياض البيض والليمون

بياض البيض والليمون علاج شعبي للبشرة الدهنية، يعتقد أن كلا المكونين يشد المسام، قد يساعد الحمض الموجود في الليمون والحمضيات الأخرى على امتصاص الدهون من البشرة.  
 
وفقًا لدراسة أجريت عام 2008، فإن الليمون لديه أيضًا قدرات مضادة للبكتيريا، ومع ذلك فإن هذا العلاج ليس خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية البيض.

لعمل ماسك للوجه ببياض البيض والليمون، يُمزج بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ثم ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف القناع ثم قومي بغسله بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا..

ads