الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكلات تناسب التجمع العائلي في يوم الجمعة.. أفكار وجبات للكبار والصغار

الجمعة 11/فبراير/2022 - 09:01 م
هير نيوز

ينتظر جميع أفراد الأسرة يوم الجمعة بلهفة، فهو يوم العطلة الذي يجتمع فيه جميع أفراد الأسرة في إجازة من العمل أو المهام الأسبوعية؛ ولذلك يكون ذلك اليوم مهمًّا بالنسبة للأمهات فيما يخص تحضير الطعام؛ حيث تهتم كل أم بتحضير طعام مميز ولذيذ لكل أفراد أسرتها.

ولكن حتى يمكنك تحقيق ذلك يجب تحضير طعام يحبه جميع أفراد الأسرة من الكبار والصغار، على أن يكون طعامًا مناسبًا لسفرة يوم الجمعة.


وجبات سريعة 





يلجأ الأطفال والشباب للمطاعم؛ من أجل تناول الوجبات السريعة اللذيذة التي يحبونها، ولكن يمكنك تحضير تلك الوجبات في المنزل بشكل صحي وطعم لذيذ لأبنائك.

حضري  البرجر أو الدجاج المقلية مع البطاطس، ثم قومي بحضور الساندوتشات لأطفالك مع وضع الخس والطماطم وبعض الخضروات، ثم أضيفي الكاتشب والمايونيز لأطفالك مع الساندوتشات؛ وبذلك تحضرين بعض الوجبات السريعة المفضلة لأطفالك.



الدجاج مع الملوخية


تعتبر تلك الوجبة هي الافضل والاكثر شيوعا في البيوت المصرية في أيام العطلات؛ حيث يجتمع أفراد الأسرة لتناول الدجاج مطهو في الفرن او مسلوق، ومعه الملوخية والأرز، فيمكن اختيارك لتلك الوجبة يجعل العائلة تجتمع على وجبة لذيذة تنال إعجاب الكبار والصغار.


اقرأ أيضًا..



طاجن اللحم بالبطاطس


يحب الجميع تناول اللحم مع صينية البطاطس في الفرن فهي وجبة مميزة يجتمع عليها أفراد الأسرة في يوم العطلة، ويمكنك تحضير البطاطس بالصلصة مع إضافة اللحم على البطاطس وقومي بوضعها في الفرن حتى تنضج وتصبح جاهزة على الطعام وتقديمها على سفرة العائلة يوم العطلة.




ads