الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. تعرفي حقيقة زواج آمال فريد من عبد الحليم حافظ

السبت 12/فبراير/2022 - 11:00 ص
هير نيوز


- في مثل هذا اليوم الثاني عشر من فبراير 1938 ولدت الفنانة المتألقة آمال فريد بالعباسية.


- حصلت على ليسانس آداب قسم اجتماع.




 

آمال فريد وعبد الحليم حافظ




- صرحت الفنانة آمال فريد في لقاء لها مع عمرو الليثي ببرنامج واحد من الناس وهي في المستشفى، أن عبد الحليم حافظ كان مجرد أخ وصديق، وأن الشائعات غرضها إنجاح الأفلام وليست حقيقي.

 




حياتها الأسرية


- تزوجت آمال فريد مرة واحدة من تزوجت من مهندس مصري كان يقيم في موسكو، فعاشت معه هناك، ثم عادت وعملت في فيلمين فقط، وقررت بعدها الاعتزال نهائيًّاً.

 

 

مسيرتها الفنية




- بدايتها كبطولة مع الفنان عبد الحليم حافظ وكانت قد دخلت الفن عن طريق مسابقة في مجلة الجيل، وقد رشحها للعمل في الفن مصطفى أمين وأنيس منصور، واكتشفها رمسيس نجيب.




- أول عمل لها كان أمام الفنانة فاتن حمامة في فيلم موعد مع السعادة، ثم انطلقت بعد ذلك في السينما لتقوم بالبطولة أمام عبد الحليم حافظ في فيلم ليالي الحب عام 1955 وكان عمرها آنذاك سبع عشر سنة. كما قامت بالبطولة أمام صلاح ذو الفقار في فيلم نساء محرمات عام 1959.



ومن أعمالها السينمائية "ليالي الحب" و"شياطين الجو" و"بنات اليوم" و"صراع في الحياة" و"إمسك حرامي" و"ماليش غيرك" و"امرأة في الطريق" و"إسماعيل يس في الطيران" و"من أجل امرأة" و"حماتي ملاك" و"أم رتيبة" و"نساء محرمات" و"إحنا التلامذة" و"بنات بحرى" و"أبو أحمد" و"التلميذة" و"أنا وبناتي" و"الابن المفقود" و"حكاية جواز" و"جدعان حارتنا" و"ذكريات التلميذة" و"بداية ونهاية" و"ست بنات وعريس" و"معبودة الجماهير" و"جزيرة العشاق".



وفاتها


- توفيت آمال فريد في 19 يونيو 2018.


ads
ads