الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هتكوني أكثر نضجًا عند الارتباط.. 7 فوائد للعنوسة

الأحد 13/فبراير/2022 - 02:00 ص
هير نيوز

 
تعتبر العنوسة أو تاخر الزواج في المجتمعات العربية وخاصة المجتمع المصري، من الأشياء المخيفة التي تعاني منها الفتيات وأسرهن، خوفًا من أن يفوتهن القطار أولًا وصعوبات الحمل مع التقدم في السن، لكن بعضهن لا يعرفن أن للعنوسة أو تأخر الزواج فوائد كثيرة على البنات.

وتستعرض صابرين محمود، استشاري العلاقات الأسرية، عبر بوابة «هير نيوز»، فوائد العنوسة أو تأخر الزواج.




1- ستكونين الأسعد، عند الارتباط خاصة بعد وصولك لسن الـ30 الذي يعتبره البعض سن العنوسة.


2- تحقيق النضج العاطفي والفكري، بعد العنوسة أو تأخر الزواج، حينها ستصلان أنت وزوجك إلى مرحلة كافية من النضج سواء فكريًا أو عاطفيًا سيكون التعامل مع الشريك أسهل بكثير، ستتعلمان معًا كيفية التعامل مع بعضكما البعض من دون التصرف بأنانية وبوعي تام.

3- مع التقدم في السن يتغير مفهوم الحب لدى الثنائي ليصبح أكثر نضجًا، وأكثر عقلانية وتحملًا للمسئولية.

4- حينما تعانين من تأخر الزواج أو العنوسة ثم ترتبطين سيصبح التواصل بينك وبين شريك الحياة أكثر سهولة، سيكون الثنائي السعيد هو الذي يسود الحوار البناء والتواصل علاقتهما.

5- مع التقدم في السن تصبحان كلاكما على دراية بأن الانفعالات السريعة تفشل علاقتكما والتواصل الصحي هو ما تحتاجانه؛ لكي يكون زواجكما سعيدًا وخاليًا من المشكلات.

اقرأ أيضًا..





6- حينما تتأخرين في الزواج وترتبطين لن تشعري أنتي وزوجك بأنكما مقيدان في الكثير من الأحيان يشعر الثنائي، الذي يدخل القفص الذهبي مبكرًا أنهما مقيدان والمسؤوليات الجديدة التي يقدمان عليها قد تحرمهما من حريتهما ومن حياتهما الإجتماعية التي اعتادا عليها.

7- مع التأخر في الزواج ستزول هذه المخاوف ويعاز ذلك إلى الوعي الكافي الذي تحدثنا عنه، وبالتالي ستتقلص المشكلات الزوجية إلى حد كبير.

ads
ads