الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصابة التسوق الإلكتروني تكشف تفاصيل عملتها مع تاجر مستحضرات التجميل

الأحد 13/فبراير/2022 - 11:28 م
هير نيوز

أدلت "ف"، نصابة التسوق الإلكتروني باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، وقالت: "لست نصابة بالفطرة ولكن عمليات النصب عن طريق مواقع التسوق الإلكتروني فكرة راودتني عن طريق جلوسي على موقع الفيس بوك والواتس أب والقراءة عن التسوق الإلكتروني، ووجدت أن هناك عمليات نصب كثيرة تتم باللعب على عقول البسطاء، فبدأت أتواصل مع أصحاب المحال التجارية لمستحضرات التجميل وهناك من يستجيب وآخرون لم يستجيبوا، وبالفعل استطعت أن أنصب على التاجر الأخير، والذي أرسلت له على الواتس إيصال الإيداع والتحويل واقتنع ولكنه اكتشف بعد ذلك عدم تحويل المبلغ إليه، وأبلغ الشرطة وتم ضبطي".


 


تفاصيل الواقعة


ونجحت الأجهزة الأمنية،  فى ضبط عصابة تنصب على المواطنين بزعم "التسوق الإلكترونى" تتزعمها سيدة، واعترفت باحتيالها على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.


 وكان قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، قد تلقى بلاغًا من مالك محل لمستحضرات التجميل، بدائرة القسم، حول تواصل إحدى السيدات معه من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وطلبها منه شراء كمية من مستحضرات التجميل من خلال موقع التسوق الإلكتروني، وأرسلت صورة من إيصال تحويل وإيداع المبلغ المالي بأحد البنوك عبر تطبيق "الواتس آب" باسمه وبياناته وأرسلت مندوب لاستلام مستحضرات التجميل، إلا أنه اكتشف عدم تحويل المبلغ وتعرضه لواقعه نصب.


 


اقرأ أيضًا..


مذبحة في قنا.. مريض نفسي يقتل زوجته ووالده ويُصيب 3 من أسرته



وبالتحرى وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن وراء الواقعة إحدى السيدات، لها معلومات جنائية، ومقيمة بدائرة قسم شرطة المعادي بالقاهرة.

 

وبتكثيف التحريات تبين ارتكاب المتهمة الأخيرة وقائع نصب على المواطنين من خلال مواقع التسوق الإلكتروني بالاشتراك مع سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة.

 

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، كما أقرا بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين بذات الأسلوب وارتكابهما (5) وقائع أخرى، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمسكن المتهمة الأولى فتم حبسهما.

ads
ads