الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب وكيفية مواجهة غزو الحشرات للمنازل رغم نظافتها

الإثنين 14/فبراير/2022 - 01:29 م
هير نيوز


تزعج الحشرات الكثير من الأسر المصرية؛ حيث تتسلل إلى البيوت خاصة في فصل الشتاء للاحتماء من الطقس البارد والحصول على الدفء، ولكن يمثل ذلك عاملًا خطيرًا على نظافة كل منزل، وتسبب خوفًا وذعرًا للكبار والصغار ومخاطر على الصحة.

ولذلك كيف يمكنك التخلص من الحشرات في منزلك وجعله نظيفًا خاليًا من أي حشرات؟




- لا تدعي الحشرات تشعر وكأنها مرحب بها في منزلك


 فجوات صغيرة حول الباب ومداخل في ستائر النوافذ يعتبر ترحيب ضخم بالحشرات يسمح لها بدخول المنزل بكل راحة؛ ولذلك يجب عليك سد الشقوق والفتحات والتأكد مع إلقاء نظرة فاحصة على الشاشات والنوافذ والأبواب، حتى تتأكدي إذا رأيت أي شقوق أو ثقوب تقومين بسدها أو إصلاحها.  

- نظفي المطبخ


ليس وحدك من يفضل الجلوس على طاولة المطبخ لتناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل، كذلك الحشرات المختلفة تأتي لتناول الأطعمة المختلفة بما في ذلك الدقيق والحبوب ومزيج الخبز والبسكويت والمعكرونة المجففة والفواكه المجففة والمكسرات والفشار وحتى بهارات.

كما أن النمل يلاحق الأشياء الحلوة ويحب الأرز والدقيق والحبوب والمكسرات، وتفضل خنافس الدقيق مجموعة واسعة من الأطعمة بما في ذلك الطحين وخلطات الكيك والفواكه المجففة والمكسرات والشوكولاتة؛ لذلك يجب تنظيف المطبخ جيداً قبل الذهاب للنوم وعدم ترك بواقي الطعام فريسة لجمع الحشرات.

اقرأ أيضًا..


- جففي المناطق الرطبة


 لا تبحث الحشرات عن الطعام فحسب بل تبحث أيضًا عن الماء؛ ولذلك تحب التسكع في الأماكن الرطبة، أصلح أي تسرب للحنفيات أو المصارف أو الأنابيب.
 
وتأكدي من عمل مكيف الهواء والغسالة والمجفف بشكل صحيح، ثم قم بتشغيل مزيل الرطوبة في مناطق منزلك التي تكون دائمًا رطبة مثل الطابق السفلي. 

- نظفي وامسحي بانتظام


 يساعد التنظيف المنزلي الجيد في إبعاد الحشرات خاصة في المطبخ؛ حيث يمكن أن تتراكم فتات الطعام، قم بإفراغ علب القمامة بانتظام وتنظيفها بالمكنسة الكهربائية أسبوعياً.
 
لا تنسي تنظيف حوض المطبخ وحوض الاستحمام سوف يعيش ذباب الصرف هناك ويطير للبحث عن الطعام.  


ads
ads