الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خليها بينك وبينهم.. 6 مشاكل مع الأولاد متدخليش جوزك فيها

الثلاثاء 15/فبراير/2022 - 02:25 ص
هير نيوز

لا يجب على الأمهات السماح للزوج بالتدخل في كافة مشاكلهن مع الأولاد، حيث إن هناك مشاكل بسيطة يجب أن تُحل بين الأولاد والأمهات دون تدخل الأب وبعضهن لا يعرفنها.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 6 مشاكل مع الأولاد متدخليش جوزك فيها: "خليها بينك وبينهم".



1- حينما يسهر الأولاد 
حينما يتأخر الأولاد في الخلود إلى النوم، لا تقولي لزوجك، فكل ما يهم الرجل أن يجد في المنزل مكاناً للراحة مساءً بعد يوم عمل طويل، لذا لا يفكر بحل المشاكل في هذا الوقت، علمي أطفالك روتيناً معينا للنوم باكراً.


2- عيالك بهدلوا البيت 
إذا كان الأطفال يلعبون في كل أرجاء المنزل، وتسبب هذه المشكلة إرهاقا للأمهات، لا تقولي لزوجك عيالك بهدلوا البيت، إنما حلي مشكلتك مع أولادك بعيدا عن تدخل الأب.
 

3- يشاهدون التلفزيون طوال الوقت 
حينما يشاهد أولادك التليفزيون طوال الوقت لا يجب أن تخبري والدهم، حيث لا يفهم الرجال دائماً المعايير السلوكية السليمة التي على أولادكما أن يتمتعوا بها  لذا اهتمي أنت بالأمر ولا تشغلي باله بهذا النوع من المشاكل دون تدخل الأب.


4- علاماتهم المدرسية سيئة
يجب عليكِ الاهتمام بمذاكرة الأولاد، ولا تدخلي الأب حينما يحصلون على درجات سيئة في المدرسة، حيث يهم الرجل أن ينجح أبناءه بغض النظر عن العلامة كرقم. لذا لا تشاركيه تفاصيلهم في المدرسة إلا إذا كنت تريدينه أن يتدخل.



5- مبياكلوش كويس 
مهمتك كأم هي رعاية الأبناء والانتباه لأكلهم واعلمي أن الرجال بطبيعتهم فوضويين، وأن يأكل أولادهم بشكل غير منتظم ليست بمشكلة بالنسبة لهم. لذا، ساعدي أولادك على تحسين سلوكهم من دون طلب المساعدة من زوجك.


6- قاعدين على الإنترنت طول اليوم
إذا كنتِ تعانين من جلوي أبناءك خلف الشاشات الذكية لوقت طويل لا تخبري والدهم، إنما يجب عليكِ التعامل مع المشكلة وسحب الإنترنت منهم وإجبارهم على عدم الجلوس لوقت طويل.

اقرأ أيضًا..

ads
ads