الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إحياء فتوى «حق الكد والسعاية».. «قومي المرأة» يشكر شيخ الأزهر

الثلاثاء 15/فبراير/2022 - 08:37 م
هير نيوز

وجه المجلس القومى للمرأة، الشكر والتقدير إلى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بعد تأكيده ضرورة إحياء فتوى "حق الكد والسعاية" من تراثنا الإسلامي، لحفظ حقوق المرأة العاملة التي بذلت جهدا في تنمية ثروة زوجها، خاصة في ظل المستجدات العصرية التي أوجبت على المرأة النزول إلى سوق العمل ومشاركة زوجها أعباء الحياة.

وأكد المجلس القومى للمرأة أن التراث الإسلامي غني بمعالجات لقضايا شتى، إذا تأملناها سنقف على مدى غزارة وعمق هذا التراث، وحرص الشريعة الإسلامية على صون حقوق المرأة وكفالة كل ما من شأنه حفظ كرامتها.



وقال المجلس القومى للمرأة: إن شيخ الأزهر شدد على أن الحياة الزوجية لا تبنى على الحقوق والواجبات ولكن على الود والمحبة والمواقف التي يساند الزوج فيها زوجته وتكون الزوجة فيها سندا لزوجها، لبناء أسرة صالحة وقادرة على البناء والإسهام في رقي وتقدم مجتمعها، وتربية أجيال قادرة على البذل والعطاء.

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد  الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد استقبل بمقر مشيخة الأزهر، الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، لبحث التعاون المشترك بين الطرفين.

اقرأ أيضًا..

ads
ads