الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اكتبي ورقة بنقاط قوتك.. عالمة نفس تُقدم نصائح للتغلب على متاعب الانفصال

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 03:09 ص
هير نيوز

قدمت الدكتورة رومينا تايلور، عالمة النفس الإكلينيكي في المملكة المتحدة عددا من النصائح للتغلب على متاعب الانفصال عن شريك حياتك، ومن أهمها وضع نفسك أولوية في الحياة والاحتفاظ بنقاط قوتك في عقلك دائما.


نصائح للتغلب على متاعب الانفصال

 


ضعي احتياجاتك أولًا

قالت الدكتورة تايلور، بأنه على المرأة تذكر أن الانفصال عن شريك حياته ليس سهلا، وأن المشاعر تستغرق وقتا في المعالجة والمضي قدما في الحياة، لذا لا يجب على الشخص القسوة على نفسه كثيرا.


تذكري أن الألم شيء طبيعي في تلك الحالة، وحاولي الحصول على المساعدة من الأصدقاء، فالحديث عن المشاعر طريقة مفيدة لمعالجة الخسارة والألم. 


لا تبقي على اتصال

إذا انتهت العلاقة بشروط ودية، فقد يكون من الطبيعي التواصل، ولكن عليكِ تحديد دوافعك من الاتصال مع الحبيب السابق، هل هي طريقة لتخفيف الانزعاج أو الحصول على إجابات حول ما حدث؟


في كثير من الأحيان، نعتقد أنه إذا كنا على اتصال فهذا يعني أن هناك أملًا في المصالحة أو أنه يعني أن الأمر لم ينته حقًا، على المدى القصير، يمكن للتواصل أن يخفف من الشعور بالضيق ويعطي بعض الراحة، ولكن على المدى الطويل يطيل مرحلة التخلص من المشاعر السلبية للانفصال.

 

تجنبي وسائل التواصل الاجتماعي

الأولوية بعد الانفصال هي الاعتناء بنفسك، وبينما تسهل وسائل التواصل الاجتماعي التواصل مع الآخرين، فإنها يمكن أن تقودنا أيضًا إلى المقارنة واليأس بشأن حياتنا.


لذا من المفيد أن تمنحي نفسك راحة قصيرة من وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتهاء العلاقة للتركيز على أفكارك ومشاعرك، بدلاً من البقاء على اتصال مع الآخرين.


لا تتسرعي في حذف ذكرياتك

التركيز على صحتك الشخصية أولاً وإتاحة الفرصة لمعالجة الانفصال سيجعلك تشعرين بأنك أكثر استعدادًا لقراءة أي ملاحظات والاستجابة لها.


فبعد مرور الوقت، قد لا ترغبين في إزالة جميع الصور والرسائل من الحبيب السابق، فهي ستمثل لكي ذكريات من الماضي السعيد، وربما لن تندمي إذا قررتي حذفها بعد مرور بعض الوقت. 


اكتبي قائمة بنقاط قوتك

إذا وجدتي نفسك تشعرين بالحزن بسبب أفكارك حول مدى تقديرك لذاتك، فقومي بكتابة ورقة بها جميع الأشياء التي تتميزين بها والأمور التي يعشقها الجميع بشخصيتك.


عليكِ دائما تذكير بنفسك بأنك شخصية ناجحة وتستحقين الأفضل وأنه لديكِ نقاط قوة أنتِ على علم بها، لكي لا تفقدين الثقة بنفسك وتخرجين من علاقتك دون مشاكل نفسية. 


اشغلي وقتك بأمور مفيدة

الانخراط في نشاط يجذبنا إلى اللحظة الحالية يمكن أن يكون مفيدًا، على سبيل المثال، القيام ببعض التمارين الرياضية أو مشاهدة بعض الأفلام من النوع المفضل لديكِ.


والهدف هنا هو إبقاء انتباهنا في الوقت الحاضر وعدم الانخراط في ذكريات الماضي والتفكير حول ما حدث.




ضعي خريطة طريق للنجاح

قومي بالتفكير والتخطيط لفترة قصيرة من حياتك القادمة، حول علاقتك بالآخرين، ما ترغبين في القيام به، وما قد ترغبين في تجربته للمرة الأولى، وكيف يمكن الدخول في علاقة جديدة.


اقرأ أيضًا..

"موف أون".. رضوى الشربيني تكشف خطوات نسيان "الإكس"


ads
ads