الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز 7 أسباب للخلافات الزوجية في سنة أولى زواج.. احذريها

الخميس 17/فبراير/2022 - 10:34 م
هير نيوز

تمر رحلة الحياة بالكثير من الخلافات الزوجية، لكن بعض الزوجات لا يعرفن أبرز 7 أسباب للخلافات الزوجية في سنة أولى زواج، وبالتالي من الممكن أن تنتهي حياتهن سريعا .

ويستعرض الدكتور أحمد بدوي، استشاري العلاقات الأسرية، عبر بوابة «هير نيوز»، أبرز 7 أسباب للخلافات الزوجية  في سنة أولى زواج.


1-غياب الانسجام في العلاقة الحميمة، حيث يؤثر ذلك على سعادة الزوجية واستمرارية علاقتهما وهي  واحدة من المشاكل التي قد تؤدي إلى الطلاق أو تسبب ربما في لجوء أحد الطرفين للخيانة والخلافات الزوجية.

2- الملل والروتين، يعتبران أحد أبرز الخلافات الزوجية بين الزوجين، ويهدّد استمرارية الحياة الزوجية ويقتل الحب ويقود العلاقة إلى المجهول، لذلك يجب على الزوجة الحذر من الروتين أو الملل في العلاقة تجنبا للخلافات الزوجية.

3- الإهمال، حيث أن إهمال المرأة لنفسها وزوجها من أبرز أسباب الخلافات الزوجية.

4- الحقد والغيرة الزائدة التي تكون غيرة  مرضية وترجمتها بالنكد قد تؤدي إلى النفور وربّما إلى مسافة كبيرة بين الزوجين؛ لا تنسي أنّ النّكد هو من بين أبرز الأمور التي تبعد الزوج عن زوجته وتسبب الخلافات الزوجية.



5-المشاكل المادية تؤدي للخلافات الزوجية حيث ان الوضع المادي للزوج يؤثر بشكلٍ كبير على الحياة الزوجية لا سيّما إذا كانت الزوجة غير قنوعة وتحمّل زوجها أكثر من طاقته.

6- انعدام الخصوصية وتدخل الأهل في المشاكل التي تحصل بين الزوجين قد يؤدي إلى تفاقمها وتعقيدها ما يجعل الأمر أكثر سواءً وتسبب الخلافات الزوجية بين الزوجين.

7- الخيانة الزوجية وهي الكابوس الأسوأ في الحياة الزوجية والتي قد تنذر في نهايتها إذ قليلات هنّ من يتمكنّ من المسامحة وبدء صفحة جديدة مع الشريك وتؤدي للخلافات الزوجية والانفصال.

اقرأ أيضًا..

ads
ads