الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلاش توقعات».. كيف تكسبين ثقة الرجل وحبه من اللقاء الأول؟

الجمعة 18/فبراير/2022 - 09:01 ص
هير نيوز

اللقاء الأول دائما يكون هاما، لأنه يترتب عليه الكثير في العلاقات، فيمكنكِ الحكم على شخص من أول لقاء وتحديد هل ترتاح معه وتريد أن تدخل معه في علاقة أم لا، تلك المشاعر تكون لا إرادية وتصرفات الشخص هي من تحدد انطباعك عنه.

ولكن إذا كان ذلك لقاءك الأول مع شخص معجبة به، وتريدين كسب ثقته وحبه حتى يقدم على خطوة الارتباط بك، فماذا يجب أن تفعلي وتتصرفي حتى تكسبي ثقته وحبه وتجعليه متعلقاً بكِ؟



الأمر يحتاج لبعض الخطوات في التصرف واتباع نصائح تساعدك في جذبه خلال اللقاء الأول، وحسب موقع "Positive physiology" الأمريكي، هناك بعض النصائح يجب اتباعها: 

كيف تكسبين ثقة الرجل


1- كوني صادقة في كلامك وغير مبالغة

الهدف من بناء الثقة هو أن يصدق الآخرون ما تقوله، ومع ذلك ضعي في اعتبارك أن بناء الثقة لا يتطلب فقط الوفاء بالوعود التي تقطعها ولكن أيضًا يتطلب تقديم وعود لا يمكنك الوفاء بها.

ويجب عليكِ الالتزام بكلماتك مع الشخص الذي يجمعك به لقاء هام، ويمكنك التحدث عن نفسك وحياتك وقدراتك بصدق دون مبالغة حتى يعرف أنك شخص صادق وصريح يمكن الوثوق به، بدلا من التحدث عن أشياء مبالغ فيها ووهمية لا يمكن أن يصدقها من تتحدثي معه.

2- تعلمي كيف تتواصلين بشكل فعال من اللقاء الأول
 
التواصل السيئ هو سبب رئيسي لانهيار العلاقات، ولكن يشمل التواصل الجيد أن تكون واضحًا بشأن ما التزمت به وما لم تلتزم به وما تم الاتفاق عليه، والأهم هو طريقة تواصلك يجب أن تكون طبيعية وغير مصطنعة حيث تظهرين شخصيتك كما هي وعلى الآخر تقبلها أو لا بدلا من جعله في حيرة من أنت.



3- ذكّري نفسك أن بناء الثقة وكسبها يستغرق وقتًا

لا ترتكبي خطأ توقع الكثير في وقت مبكر جدًا، من أجل بناء الثقة اتخذي أولاً خطوات صغيرة وقدمي التزامات صغيرة وبعد ذلك مع نمو الثقة ستكون أكثر سهولة في تقديم وقبول التزامات أكبر، ضع الثقة في وسوف تحصل على الثقة بشكل عام في المقابل.


4- خذي وقتك في اتخاذ القرارات والتفكير قبل التصرف 

لا تقدمي سوى الالتزامات التي يسعدك الموافقة عليها، تحلى بالشجاعة لقول "لا"، حتى عندما يخيب ظن أحدهم، إذا وافقت على شيء ما ولم تتمكني من تحقيقه فسيكون الانطباع عنك أسوأ، ولذلك يجب عليكِ التفكير جيدا قبل التعبير عن رأيك والتحدث عن أي شيء.


اقرأ أيضًا..

ads
ads