السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زيادة الوزن وجفاف البشرة.. أضرار صادمة لفنجان القهوة على «البطن الفاضية»

الجمعة 18/فبراير/2022 - 07:00 ص
هير نيوز

يفضل البعض بدء اليوم بفنجان قهوة في الصباح، حيث يعتقد البعض أنها منشط قوي يساعد على الاستيقاظ من حالة النعاس، ولكن الحقيقة أنه إذا كانت القهوة أول شيء تبدئي به يومك ستشعرين بالنعاس بشكل متزايد خلال اليوم، ولكن ما تفسير ذلك، هذا ما تكشفه «هير نيوز» في السطور التالية..


الشعور بالنعاس




القهوة مشروب الاستيقاظ للغالبية العظمى من البشر، ولكن تناولها بمجرد خروجك من السرير قد يكون له تأثير معاكس، حيث يزيد الكافيين من هرمونات التوتر والذي يؤدي بدوره إلى الإحساس بالنعاس.


ففي حال بدأتي يومك بفنجان من القهوة، سوف تشعرين بالنعاس في وقت قصير من اليوم، خاصة وأن السكر الموجود بالقهوة يجعل الجسم ينتج الأنسولين بشكل مبكر مما يؤدي لنقص الطاقة.


يفقد الجسم المعادن الأساسية




يؤدي تناول فنجان من القهوة في الصباح الصباح إلى فقدان العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية في الجسم، وخاصة الحديد والمغنيسيوم وفيتامينات ب وهي فيتامينات حيوية للجهاز العصبي.


كما أن تناول الكافيين بكثرة خفض مستويات الكالسيوم في العظام، مما يجعلها ضعيفة وهشة.


ألم المعدة


بينما يساعدك فنجان القهوة على الشعور بالاستيقاظ، سوف يمنحك الرغبة في دخول الحمام، فالقهوة مشروب مُدر للبول، وتعمل على زيادة نشاط النظام العصبي.


يؤثر هذا النشاط بدوره على القولون وقد يسبب الإسهال، وخاصة مع إضافة الحليب أو الكريمة إلى القهوة ولأن معظمنا يواجه صعوبة في هضم اللاكتوز، فقد يتسبب ذلك في آلام المعدة.

 

زيادة الوزن وجفاف البشرة




على الرغم من أن القهوة تساعد على حرق الدهون، إلا أنها تؤثر على أنماط النوم، وتسبب الأرق، وحينها ستجد نفسك تشعر بالجوع ولديكِ رغبة أكبر في تناول الوجبات الخفيفة الحلوة.


ولأن القهوة تجعلك تستخدم الحمام كثيرا، فإنها تجفف الجسم من السوائل بشكل أسرع من الطبيعي، وهو أمر يصعب على الجسم التخلص من السموم.


مستوى السكر في الدم




يجعل فنجان القهوة الصباحي من الصعب على خلاياك تنظيم نسبة السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض مختلفة منها ارتفاع نسبة السكر في الدم.


اقرأ أيضًا..

علماء: شرب 3 أكواب من القهوة يوميًّا يطيل عمرك ويقوي قلبك


ads