الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علماء: شرب 3 أكواب من القهوة يوميًّا يطيل عمرك ويقوي قلبك

الجمعة 11/فبراير/2022 - 06:18 م
هير نيوز

من منا لا يريد أن يعيش لفترة أطول، خاصة وإن كان السر في خزانة المطبخ بجميع المنازل حول العالم، نعم، فالقهوة هي المفتاح السحري الذي اكتشفته الدراسات الحديثة.


ثلاثة أكواب من القهوة يوميًّا




توصلت دراسة استمرت عقد من الزمان إلى أن شرب ثلاثة أكواب من القهوة يوميا يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول، وأن هؤلاء الذين يشربون المشروبات الساخنة بانتظام أقل عرضة للوفاة بنسبة تصل إلى 12 في المائة.


وأظهرت النتائج أن هؤلاء كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الإصابة بسكتة دماغية بنسبة تصل إلى الخمس، لكن الخبراء وجدوا أن الفوائد الصحية تأتي فقط من استهلاك البن المطحون.


تعتبر القهوة من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم، على الرغم من أن الدراسات السابقة كانت متناقضة حول ما إذا كانت مفيدة للصحة أو تضر بها.


فوائد شرب القهوة




بالإضافة إلى الكافيين الموجود في القهوة، فهي تحتوي على معادن ومضادات الأكسدة، وربطته بعض الدراسات بتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان ومرض السكري من النوع 2 والزهايمر.


تشير الدراسة الجديدة، التي أجراها فريق من الأكاديميين في جامعة سيميلويس في المجر وجامعة كوين ماري في لندن، إلى أن المشروب لا يزيد من ضغط الدم وله فوائد للقلب والأوعية الدموية.


وأشار الدكتور ستيفن بيترسن، الذي شارك في الدراسة كوين ماريز، إلى إن النتائج أظهرت أن شرب القهوة بشكل معتدل "ليس ضارًا بالقلب والأوعية الدموية بل وقد يكون مفيدًا".


وأضاف: "على حد علمنا، يعد هذا أكبر بحث علمي حتى الآن يركز على تأثيرات القهوة على القلب والأوعية الدموية".


اقرأ أيضًا..


اكتشاف دواء يخفض خطر عودة سرطان الثدي الثلاثي السلبي



تأثيرات القهوة على القلب




شارك في الدراسة التي استمرت لمدة 11 عاما، عدد من الأشخاص بمتوسط أعمار 56 عامًا، ولم يكن أي منهم يعاني من أمراض القلب، من بين المشاركين، كان 22 في المائة من الذين لا يشربون القهوة و58 في المائة شربوا ما يصل إلى ثلاثة أكواب في اليوم.


وأظهرت النتائج أن من شربوا ما يقرب من 3 أكواب قهوة في اليوم كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 12 في المائة مقارنة بمن لا يشربون القهوة بنهاية الدراسة.


وفي الوقت ذاته، كان هؤلاء المشاركين أقل تعرضا بنسبة 17 في المائة للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية وأقل عرضة بنسبة 21 في المائة للإصابة بسكتة دماغية مقارنة بمن لا يشربون القهوة.


ads