الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري من كيس الـ 3 × 1.. أضرار المواد المبيضة على القهوة

الجمعة 18/فبراير/2022 - 03:00 ص
هير نيوز

الكثير منا يعشق المشروبات التي تحتوي على الكافيين، فالبعض مدمن لمشروب القهوة أو النسكافيه وبعضنا يحب تناول الشاي، ولكن في النهاية تلك المشروبات لا تمثل مخاطر على الصحة ولكن لها فوائد وأضرار مثل الكثير من العناصر التي نتناولها، خاصة إذا زادت الكميات عن حدها.



ولكن هناك نوع من النسكافيه يحبه الكثير من الشباب وهو خطير على الصحة بشكل كبير لاحتوائه على مواد مبيضة بجانب الكافيين، وهو المشروب 3 في 1 والذي نسمع كثيرا عن مخاطره على الصحة.

وأشار موقع "life strong" البريطاني الصحي، إلى أبرز أضرار ومخاطر القهوة سريعة التحضير أو 3×1، وقال: «إن القهوة سريعة الذوبان تتم عن طريق تخمير حبوب القهوة العادية لإنشاء نسخة مركزة، ويتم بعد ذلك إزالة الماء لعمل المسحوق الجاف الذي يساعد في تحضير كوب النسكافيه الخاص بك».



وأشار الموقع البريطاني، إلى أن القهوة سريعة الذوبان سريعة وسهلة ومثالية عندما لا يكون لديك آلة لصنع القهوة، حيث تتمتع عمومًا بعمر افتراضي طويل أيضًا ما يجعلها سهلة الاستخدام أثناء السفر أو التنقل، ولكنها ليست قهوة تمنح الجسم فوائد الكافيين الصحية لكنها تحتوي على مبيض يمكن أن يسبب مخاطر على الصحة ويسبب الإصابة بالسرطان.

ويتم تحضير تلك القهوة إما عن طريق:

- التجفيف بالرش حيث يتم رش مستخلص القهوة في الهواء الساخن، ويؤدي ذلك إلى تجفيف القطرات بسرعة إلى مسحوق ناعم.

- التجفيف بالتجميد، والذي يتضمن تجميد مستخلص القهوة وتقطيعه إلى أجزاء صغيرة يتم تجفيفها على درجة حرارة منخفضة.
 
وقد تجد القهوة سريعة التحضير تُباع على شكل حبيبات قهوة، أو يتم تسويقها في أكياس، مثل 3 في 1، وقد يتم تعبئة القهوة سريعة التحضير كما تحتوي على سكر مضاف وزيت نخيل ومواد مضافة أخرى، ما يجعلها تسبب زيادة الوزن ومخاطر على الصحة.

ويمكن أيضًا تصنيف أنواع القهوة الجاهزة للشرب في فئة القهوة سريعة التحضير، حيث تتوفر هذه المشروبات في علبة أو زجاجة وغالبًا ما تحتوي على سكر مضاف ومبيضات، ولكن يجب اتخاذ الحذر عند تناولها للحد من مخاطرها.

اقرأ أيضًا..

ads