الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قدمي الأدلة الكافية»| لو انتي مكان عروس الإسماعيلية.. تعملي إيه؟

السبت 19/فبراير/2022 - 01:01 ص
هير نيوز


تتعرض بعض السيدات للإساءة على يد أزواجهن ولا يستطعن أخذ اعتذار منهم؛ ما يجعلهن عرضة للإساءة والإهانة وتكرارها، مثلما حدث مع عروس الإسماعيلية، أمس، والتي ضربها زوجها وسحلها في الشارع بعد خروجها من الكوافير، وتتساءل السيدات: "جوزي أساء ليا أخليه يعتذر إزاي، وماذا أفعل لو كنت مكان عروس الإسماعيلية؟".

ويجيب أحمد بدوي، استشاري العلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز»، عن تساؤل جوزي أساء ليا أخليه يعتذر إزاي؟




سلاح الصمت


ويقول أحمد بدوي، استشاري العلاقات الأسرية: يجب عليكِ التزام الصمت من دون إظهار أي انفعال، فالصمت هو سلاحك الأقوى لا سيّما إذا ترافق مع تأديتك لواجباتك على أكمل وجه؛ حيث إن الرجال يقومون بإلقاء اللوم على غيرهم بحيث لا يبقى هناك سبب ليعتذروا، وإذا كنت تفكرين أن الإلحاح أو طلب الاعتذار يحلّان المشكلة، فاعلمي أنها تزيده عناداً وإصراراً على التمسك بموقفه ليحولك من الضحية إلى الملامة.

وأضاف بدوي، أنه يجب ان تمنحي نفسك أولاً بعض الوقت لتتمكني من التعبير بهدوءٍ ومن دون أي انفعال عن وجهة نظرك حول المسألة التي تثير انزعاجك مع تقديم الأدلة الكافية التي تثبت الخطأ.

اقرأ أيضًا..


الوعي الكافي 


 كما يجب عليكِ أن تتجنبي أي حديثٍ من شأنه أن يزيد المشكلة تعقيداً، وحاولي أن تظهري له في كل حركةٍ أو تصرفٍ تقومين به نموذجاً عن المرأة التي تتمتع بالوعي الكافي لمنع عائلتها من التفكك، وستجعلين زوجك يشعر بالذنب لما جعلك تعانين منه، وهو ما قد يدفعه إلى الإعتذار أو طلب السماح ولو من خلال مبادرات بسيطة أوغير مباشرة كدعوة لتناول الطعام خارج المنزل أو إظهار المزيد من الإهتمام لاحتياجاتك ومتطلباتك.





وتابع استشاري العلاقات الأسرية، أن الصمت يدفع الزوج إلى مصالحتك وإرضائك لكن احذري من أنه قد يحول العلاقة بينكما إلى نفور؛ لذلك يجب أن تعي أن الصمت لا يعني تجاهل الزوج والظهور أمامه بوجهٍ عابسٍ طيلة الوقت إنما يعني تجاهل المسائل التي لا تتفقان عليها والتصرف بقدرٍ من الوعي والاحترام.


ads