الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوزي أهملني وقت الحمل اتصرف ازاي؟.. استشاري يُجيب

السبت 19/فبراير/2022 - 05:27 م
هير نيوز

تُعاني بعض الزوجات من إهمال الزوج لهن خلال فترة الحمل، ولا يعرفن الأسباب ولا كيفية التعامل ويتساءلن جوزي أهملني وقت الحمل إيه الأسباب واتصرف ازاي؟

ويُجيب الدكتور مدحت عبد الهادي، استشاري العلاقات الأسرية، عبر بوابة «هير نيوز»، على تساؤل جوزي أهملني وقت الحمل إيه الأسباب واتصرف ازاي؟.



1- أسباب إهمال الزوج لزوجته وقت الحمل

- يمكن لحملك المفاجئ وغير المخطط له أن يشكل صدمة قوية على زوجك الذي يحتاج إلى بعض الوقت لاستيعاب الفكرة.

- يمكن إهمال زوجك لك خلال الحمل تعبير صارخ عن عدم استعداده للعب دور الأب أو عن اعتباره بأن الوقت غير مناسب لكما لتكوين أسرة، على عكسك.

- إذا كانت طفولة زوجك صعبة وتعرض للاهمال والحرمان عندما كان صغيراً فمن الطبيعي إذن أن يستعيد ذكريات طفولته الأليمة وهو على وشك أن يصبح أباً.

-يمكن لـخوف زوجك من حجم المسؤولية التي تنتظركما بوجود طفلٍ يعتمد عليكما بشكلٍ كلي، أن يكون السبب في عدم إبدائه أي شكل من أشكال الدعم والمساندة.

- يمكن لتراجع العلاقة الحميمة بينكما جراء أعراض الحمل المزعجة أن تدفع بزوجك إلى التصرف بحدية معكِ. فهو يخشى الأسوأ مع تقدم مراحل الحمل.

-  قد لا يكون زوجك مستعداً بعد لمشاركتك أو مشاركة وقتك مع شخصٍ يحتاج إلى رعايتك الدائمة والكثير الكثير من وقتك.



- من الممكن أن يكون إهمال زوجك لكِ أثناء الحمل عن خشيته خسارة نفسه والأوقات التي يخصصها لأصدقائه لحساب الطفل المنتظر ودوره كأب.

- يمكن لقلق زوجك وخوفه ألا يقوم بدوره تجاه طفلكما على أكمل وجه، أن يكون السبب في إهماله لكِ.
 
-اختلاط الأمور على زوجك وشعوره بالخوف والارتباك من المجهول الذي ينتظركما أثناء الحمل وما بعد الولادة، قد يدفعانه إلى التصرف على غير عادته. 

2- طرق التعامل مع إهمال الزوج خلال فترة الحمل
 
- قد تشعرين في هذه المرحلة بأنك في أمس الحاجة لمن يقف إلى جانبك ويساندك. 

- تكلمي مع زوجك وشاركيه لحظاتك

- اجعليه يذهب معك للطبيب في كل زيارة.

-حاولي بشتى الطرق طمأنة زوجك ومساعدته على استيعاب التغيرات التي تحصل وستحصل في حياتكما، مع التأكيد له بأنكما معاً على حلو الحياة ومرها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads