الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سقوط طبيب الكركمين.. القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر بعد بلاغات المواطنين

السبت 19/فبراير/2022 - 10:09 م
هير نيوز

في مفاجأة مدوية، ألقت قوات الأمن القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر، الذي اشتهر بلقب "طبيب الكركمين"، بعد اتهامه بحيازة أعشاب وأدوية مجهولة المصدر في منطقة الشيخ زايد، وأحيل إلى النيابة للتحقيق معه.


وقبض رجال مباحث المصنفات على المتهم أحمد أبو النصر، بعد ورود معلومات لضباط مباحث المصنفات، عن حيازته، أدوية مجهولة المصدر، وغير مصرح بها من الجهات المختصة، كما أعلن عنها من خلال عدة قنوات فضائية، بنية الحصول على أرباح مادية.


 


وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تم القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر، كما تم التحفظ على الأدوية والأعشاب التي ضبطت معه، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

وكان عدد من المواطنين قد تقدموا ببلاغات إلى الرقابة على المصنفات، حول الوصفات الطبية المجهولة التي يروج لها الصيدلي أحمد أبو النصر.

 


 

وكانت التحريات الأولية قد أكدت أن الصيدلي أحمد أبو النصر الشهر بطبيب الكركومين، أنشأ قناةً وعرض خلالها منتجاته الدوائية، وتاجر بآلام الناس مقابل الحصول على ثروة من هذه الإعلانات والوصفات غير المصرح بها طبيا، كما قال إنه أول أخصائي معتمد من وزارة الصحة والسكان للعلاج بالأعشاب، وذلك على خلاف الحقيقة.

 

وكان محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء، قد قال إن الكثير من القنوات الفضائية، تعودت على إذاعة إعلانات وفقرات طبية يتم تسجيلها مع متخصصين غير متخصصين، للإعلان عن أدوية، يدخل في تركيبها مواد تضر بالصحة.

 

اقرأ أيضًا..

«سلبوها طفولتها».. السجن 66 عامًا لعصابة اعتدت على قاصر عامين متواصلين| صور


 

 

ads
ads