الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذير صادم: تناول كميات ماء زيادة يسبب خلل الجهاز العصبي وانتفاخ البطن

الأحد 20/فبراير/2022 - 07:14 ص
هير نيوز

يحتاج جسم المرأة إلى ما يقرب من ثلاث لترات من المياه يوميا بينما يحتاج جسم الرجل إلى نحو أربعة لترات، ونحن نحتاج إلى المياه للحفاظ على الجسم رطبا، والحفاظ على درجة حرارة الجسم، ولكن ماذا سيحدث في حال تناولتي أكثر من الكمية المطلوبة من المياه.


فطبقا لآراء الخبراء، الإفراط في تناول المياه مثل تناول أكثر من لتر واحد في الساعة يسبب مشاكل صحية ويمكن أن تعكس جميع الإيجابيات التي نحصل عليها من شرب المياه..


انتفاخ البطن


مشكلة انتفاخ البطن من أكثر مشاكل المعدة التي يعاني منها الناس، وخاصة النساء، وسوف تصابين بالدهشة حينما تعرفين بأن أحد أسباب تلك المشكلة هو  شرب الكثير من الماء.


تناول كمية زائدة من المياه قد يشعرك وكأنك أكلت وجبة كاملة، ويعطي شعور بالانتفاخ، وخاصة إذا تناولتي المياه بسرعة مما يسمح بدخول كميات من الهواء إلى معدتك.

 

انتفاخ اليدين والقدمين


عند شرب كمية كبيرة من الماء بعد تناول الأطعمة المالحة يسبب احتباس الماء في مناطق معينة من الجسم، ويحدث هذا عندما تكون مستويات الصوديوم في الجسم مرتفعة للغاية.


في تلك الحالة، سوف تصابين بانتفاخ اليدين والقدمين نتيجة احتباس المياه، ومع تكرار الأمر يمكن أن تتطور حالات الاحتباس لتصل إلى الدماغ، مما يسبب خلل في الجهاز العصبي.

 

الشعور بالغثيان


عند تناول كميات غير مناسبة من المياه تبدأ خلايا الدماغ في الانتفاخ، مما يزيد الضغط على الجمجمة، ومن أبرز الأعراض المصاحبة لهذة الحالة هي الشعور بالغثيان والقيء.


في الغالب، لا يمكن للكثيرين اكتشاف أعراض تناول الكثير من المياه، ولكن الصداع واحدة من أبرز الأعراض، ولكن المشكلة تكمن في أن قلة المياه أيضا تسبب الشعور بالصداع.


ولكن بعض الأعراض المصاحبة لتناول كميات كبيرة من المياه، هي الرؤية المزدوجة، وصعوبة التنفس وزيادة ضغط الدم والشعور بالنعاس.  


تشنج العضلات


يحتاج الجسم إلى ما يُسمى بالإلكتروليتات للحفاظ على صحة الدم ووظيفة العضلات ومعدل ضربات القلب، ومع تناول كميات كبيرة من المياه، فإن شرب الكثير من الماء يقلل من عددها في أجسامنا.


في تلك الحالة تشعرين بتشنجات عضلية بمعدلات أكبر وأسرع من المعتاد.


اقرأ أيضًا..

«الصحة» تنشر 10 إرشادات تُساعد على علاج السمنة لدى الأطفال


ads
ads