الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأحوال المدنية توفد مأموريات لـ 4 حالات إنسانية بالمنازل (صور)

الأحد 20/فبراير/2022 - 05:02 م
هير نيوز

قام قطاع الأحوال المدنية، بإيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من "بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة" بعدد من المحافظات.

وأسفرت القوافل التى تم إيفادها إلى محافظات القاهرة، المنوفية، الغربية، الشرقية، القليوبية، الفيوم، قنا، كفر الشيخ، بنى سويف، الأقصر، المنيا، عن استخراج 10996 بطاقة رقم قومى و20780 مصدراً مميكناً.



وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، تقرر استمرار القوافل بها بالإضافة إلى استحداث قوافل جديدة فى القاهرة اعتباراً من أمس السبت لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومى لقاطنى المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية، كما تم إيفاد مأموريات لـ 4 حالات إنسانية بالمنازل والمستشفيات بمختلف المواقع على مستوى الجمهورية لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما تم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين ببعض (الجهات الحكومية - البنوك)، فضلاً عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادي الرياضية)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.



ولاقت تلك القوافل قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

كما يواصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات "كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة"، بمقر ديوان القطاع لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتسليمها لهم بكل أوجه التيسيرات الممكنة تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.



يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

اقرأ أيضًا..
 

ads