السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. طفلي ذكي وعبقري من يومه إزاي أنمي مهاراته؟

الإثنين 21/فبراير/2022 - 07:43 ص
هير نيوز

إذا رزقك الله بطفل ذكي ومتميز يمكن أن تكون تلك نعمة يجب أن تحافظ عليها أي أم وتنميها حتى تجعل الطفل يستفيد ويستغل تلك المهارات جيداً ليصبح شخصا ناجحا ورائعا في المجتمع.

ولكن كيف يمكنكِ تنمية مهارات طفلك الذكي وتشجيعه على أن يصبح أفضل وأكثر نجاحاً؟

أشار موقع "Edsys" الأمريكي للأطفال والتربية الصحيحة، إلى عدة نصائح هامة تساعد على الأمهات على استغلال وتنمية مهارات الأطفال الأذكياء.



التفكير الإبداعي يساعد الأطفال على اكتشاف الذات

 
التفكير الإبداعي مهارة مكتسبة يمكن أن يتعلمها الطفل من الصغر خاصة إذا كان طفلك متميزا وذكيا ولديه قابلية للتعلم، يمكن للآباء مساعدة أطفالهم على تعلم التفكير الإبداعي من خلال عدد من الأنشطة المخصصة، العصف الذهني هو أحد هذه الممارسات التي ستشرك أطفالك للتوصل إلى عدد من الاقتراحات الممكنة والمستحيلة وغير المعقولة لسيناريو معين والقدرة على حل المشكلات بطريقة مبدعة.

مهارات الاتصال 

نقطة انطلاق أخرى للتعلم من خلال التعبيرات اللفظية والمكتوبة، والتواصل هو كل شيء عن التعبير عن أفكارك ومعتقداتك ليس فقط من خلال الكلمات ولكن أيضًا من خلال الإيماءات ولغة الجسد والمساعدات البصرية. 
 
ويجب تعليم تلك الأشياء للطفل من سن صغير حتى يعرف كيف يعبر عن كل ما بداخله من أفكار، حيث تقع على عاتق الآباء والأمهات مسؤولية خلق بيئة تواصلية في المنزل أو في المدرسة للطفل، وعندما يتم تشجيع التواصل سيتعلم الأطفال مهارة الاستماع الجيد أيضا.



العمل معًا من أجل هدف مشترك


هناك وسيلة أخرى تم تجربتها واختبارها لتحسين مهارات التعلم لدى طفلك وهي تعريفهم بأنشطة المجموعة التي تأتي مع هدف مشترك.  
 
من خلال التعاون يمكنك تعليم ابنك فوائد العمل نحو هدف معين، في سعيهم للوصول إلى هدفهم المشترك سيتعلم الأطفال تقييم خيارات متعددة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads