الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«غيري اللوك».. جوزي مهمل أتعامل معاه إزاي؟

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 02:37 ص
هير نيوز

تشكو بعض السيدات من إهمال أزواجهن، ولا يعرفن أسباب ذلك على الرغم من ترك آثار سلبية ونفسية كثيرة لديهن، وبعضهن يتساءلن جوزي مهمل أتعامل معاه إزاي؟

تجيب الدكتورة إيمان الرئيس، استشاري العلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز» على تساؤل جوزي مهمل أتعامل معاه إزاي؟



تقول استشاري العلاقات الأسرية، إن إهمال الزوج يترك أثرا سلبيا في نفس زوجته وتشعر أنها سخيفة ولا قيمة لها في الحياة، كما تثير الشكوك حول الزوج بأنه يخون زوجته ويجعلها تشعر بالكآبة وتصاب الاكتئاب.

وتضيف الدكتورة إيمان الرئيس أنه لابد أن تهتم الزوجة بنفسها عن طريق لفت انتباه زوجها في تغيير اللوك مثلا، كما يجب عليها ان تحرص على  الصراحة والوضوح ولا تخبئ مشاعرها لفترة طويلة، حتى لا تصاب العلاقة الزوجية بالفتور وبالتالي الإهمال، كما يجب أن تصارح زوجها بتأثير إهماله عليها  وعلى علاقتهما ببعض.

تشير استشاري العلاقات الأسرية، إلى أن الصراحة مطلب أساسي في الزواج تجعل الزوج يستطيع أن يعبر عما يمر به من صعوبات وتحديات تمنعه من الاهتمام بي، كما سمحت لنفسي من خلال المصارحة أن أعبّر عن تأثير ذلك عليّ بشكل واضح وصريح.



وتوضح "الرئيس" أنه يجب على الزوجة الابتعاد عن الإرشاد والنصح المباشر، إنما تقوم بعرض المشكلة بكل وضوح حتى تلفت انتباهه وهنا ستجد زوها يقوم بحل المشكلة، كما يجب ألا تركز على إهمال الزوج لها ولا تفكر في الموضوع لمنحه مزيدا من الوقت للتفكير، وأنه سيعود مرة أخرى  للاهتمام بها.

اقرأ أيضًا..

ads