الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برنامج سهل وبسيط.. احمي طفلك من مخاطر المواقع الإباحية واللينكات سيئة السمعة

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 07:42 ص
هير نيوز

في هذا العصر، يعتمد الأطفال على الهواتف وشبكة الإنترنت بشكل أساسي للترفيه، ولكن تحيطهم المخاطر من كل اتجاه خاصة مع انتشار المواد الإباحية في كافة أنحاء الشبكة العنكبوتية الإنترنت.




ولا تقتصر المواد الإباحية فقط على الفيديوهات، أو المواقع سيئة السمعة، للأسف، فيمكن أن يتعرض لمثل هذة المواد عبر الإعلانات المنبثقة بشكل إجباري على أحد المواقع أو الألعاب، لذا تعلمي كيف تحمي طفلك بطرق بسيطة.

 

برنامج بسيط للأندرويد

يمكن استخدام برنامج "BlockerX App"، على الهاتف الذي يعمل بنظام الاندرويد، لحماية طفلك من المواد الإباحية المنتشرة على الإنترنت، وهو برنامج شهير ويستخدمه أكثر من مليون مستخدم حول العالم.


بالإضافة إلى حجب المواد والمواقع الإباحية، يحجب البرنامج الكلمات الدلالية السيئة، مثل عنف، وقتل، ودماء، وإباحية وغيرها، عن طريق إضافتك للكلمات التي ترغب في إخفائها داخل البرنامج.




يمكن عن طريق البرنامج أن تحجب أيضا المواقع غير الإباحية ولكن تشعر بالخطر من زيارة طفلك لها كمواقع الدردشة والتعارف، حيث يمكنك إنشاء قائمة بالمواقع المحظورة داخل البرنامج.


حظر التطبيقات إلى جانب المواقع

يتميز برنامج "BlockerX App"، بميزة فريدة وهي خاصية حجب التطبيقات التي ترغب في عدم حصول طفلك عليها، وذلك من خلال إنشاء قائمة بتثبيت التطبيقات التي ترغب في عدم تنزيلها على الهاتف.


والميزة الأخرى الرائعة في هذا البرنامج، هي أن طفلك لا يمكنه الدخول إلى البرنامج وإحداث تغييرات على قوائم الحظر، وهذا لأن البرنامج مزود بخاصية وضع رمز سري.




إذا كان هاتف طفلك من النوع الايفون، يمكنك استخدام برنامج "P Block Plus"، للهاتف الايفون. ويتميز البرنامج بحجب المواقع الإباحية والمواد والإعلانات من خلال النوافذ المنبثقة.


يتميز البرنامج أيضا، على مستشعر لحظي يحجب الصور الفاضحة أو تشغيل أي من الألعاب أو الدردشات التي قد تُظهر صور فاضحة على الهاتف.


اقرأ أيضًا..

«صاحبيها».. كيف تحمي ابنتك المراهقة من مشاهدة المواقع الإباحية؟


ads