الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ابحث عن النخوة»| حوادث اكتفى الناس «بالفرجة» عليها.. آخرها عروس الإسماعيلية

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 01:19 ص
هير نيوز

بقلوب مغلقة وآذان صماء، يقف الجميع لمشاهدة جريمة تحدث أمامهم، والكل يتحدث بمبدأ "وأنا مالي" أمام جرائم العنف ضد النساء التي حدثت وسط الشارع وأمام الناس، فكم مرة استنجدت فتاة تتعرض للاغتصاب أو التحرش أو العنف الجسدي واللفظي ولم تجد من يُغيثها..




ويتساءل البعض: من يشاهدون ويصورون الواقعة لما لا يتدخلون وينقذون الموقف؟ فالإسلام كرم المرأة، كما أوصى الرسول بالمرأة خيرا، حيث قال في خطبة الوداع، "استَوْصوا بالنِّساءِ خيرًا فإنَّهنَّ عَوانٌ في أيديكُم أخذتموهنَّ بأمانةِ اللهِ واستحللْتُم فروجَهنَّ بكلمةِ اللهِ".


 

 

وتستعرض «هير نيوز» نماذجا من حوادث العنف التي تعرضت لها المرأة من الرجال، واكتفى من حولهم بالمشاهدة.

 

عروس الإسماعيلية

انتشر في الأيام الماضية فيديو يثير الجدل في السوشيال ميديا عن عريس وأخته يضربان العروسة وهي بفستان الفرح أمام الكوافير وسط الشارع أمام الناس، ولم يتدخل أحد ليمنع العريس من عنفه ضد زوجته.

 


 

فتاة العمرانية

ليلى طالبة الثانوي، ضحية التحرش في منطقة العمرانية، وهي في مرحلة الثانوية، تعرضت للاعتداء والتحرش عند عودتها من الدرس في الشارع، حيث كان أحد الأشخاص يسير بسيارته بجوارها واعتدى عليها بألفاظ خادشة للحياء وبسيل من الشتائم، ثم خرج من سيارته وضربها على وجهها، لتحرر الفتاة ب محضر للمعتدي ويتم القبض عليه.


 

 

يوستينا فتاة وسط البلد

ذهبت يوستينا إلى أحد المولات في وسط البلد مع والدتها، وهي فتاة في العشرين من عمرها، وأثناء خروجها من المول رأت شاب داخل عربته  يتحرش بها لفظيا امام جميع الناس، واعتدى عليها بالسب والضرب، وقالت الأم بعدها: "أنقذت بنتي سيدة منتقبة".

 


 

اقرأ أيضًا..

بسبب نظرة المجتمع.. فتيات تعرضن للتحرش: اخترنا الصمت خوفًا من الفضيحة


ads
ads