الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلاد «حلا شيحة».. ناقد سينمائي: أتمنى ممن تعتزل الفن، أن تحذو حذو «شادية»

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 09:59 ص
هير نيوز


- في مثل هذا اليوم 23 فبراير 1979 ولدت الفنانة حلا شيحة بمحافظة الإسكندرية.


- لها ثلاث شقيقات هنا شيحة ومايا شيحة ورشا شيحة.


- والدتها اللبنانية نادية زيتون، ووالدها الفنان التشكيلي أحمد شيحة مصري الجنسية.

 



حلا شيحة والفن


- أثار اعتزال «حلا شيحة» الأخير قبل عام من الآن جدلًا إعلاميًّا كبيرًا وخاصة على السوشيال ميديا، ليس لأنها سبق واعتزلت ثم عادت ثم اعتزلت، ولكن بسبب تعليقها على أعمالها الفنية وتبرؤها من فيلما الأخير مش أنا وبالأخص فيديو كليب مع الفنان تامر حسني.. حيث كتبت منشورًا على موقع «إنستجرام» تقول فيه: «لقد تفاجأت بنزول الفيديو الذي يضم مشاهد متفرفة من الفيلم، بعد وعد الفنان تامر حسني لي وتأكيده أنه سيحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام وود الصيف الماضي».

وأضافت: «الكليب (ميرضيش ربنا) ولقد بكيت لأني شاهدت نفسي في تلك المشاهد، وهذه كانت زلّة نتيجة ظروف مررت بها، وكلنا بنغلط، نحن بشر، ولكن المصيبة أننا نغفل وننسى».




ردود الأفعال

وتوالت ردود الأفعال من هنا وهناك، أبرزها الناقد السينمائي المصري، طارق الشناوي في حوار لجريدة «الشرق الأوسط» بتاريخ 15 يوليو 2021، قال فيه: «حين عادت حلا منذ سنتين توقعت أنه من الصعب أن يعيش الإنسان بطقوس وأفكار مختلفة عما حوله  لسنوات، بالطبع سيصطدم بأفكار عديدة، وحلا مارست الاعتزال أكثر مما مارست الفن، وهذه المرة عادت لتتبرأ من الفن مرة أخرى، وكانت عودتها في أكثر من عمل عودة مضطربة، وبداخلها رفض قوي، وكنت قلقا أنها لم تحسم بعد القضية، وأنها لا تزال في مرحلة متأرجحة بدليل الأمر المثار حاليا لتتبرأ من فيديو كليب لا أرى فيه أي شيء يستحق التبرؤ».

وأضاف الشناوي: «الاشتراك في الأعمال الفنية لا يصلح فيه مفهوم (مسك العصا من المنتصف)، ومن حق شيحة أن تختار ما تريد ولكن عليها الأخذ في الاعتبار مثالا في السينما المصرية، وهي الفنانة الراحلة شادية، التي لم تتبرأ من مشاهدها بالأفلام بعد اعتزالها الفن، لذلك أتمنى ممن تعتزل الفن، أن تحذو حذو شادية، وألا تقدم النصيحة وتشعر زملاءها بالذنب وارتكاب المعصية».

وتعليقا على ما ذكرت شيحة للفنان تامر حسني عن تصريحاته السابقة: «لا أريد أن أموت وأنا مطرب» قال الشناوي: «ما صرح به تامر، قاله بشكل محدود ولا يجوز تحويله إلى قرينة ضد مشاركته في الفن واستمراره».

وأضاف «هي تبرأت من عمل فني بحكم أنها مترددة في القبول ومترددة بممارسة الفن، وهذه أمور متعلقة بمسائل مادية وأدبية، وتعاقد الفنان وموافقته السابقة عما سوف يقدمه، وهذه لم تكن المرة الأولى لشيحة، وأعتقد لن تكون الأخيرة».

واختتم الناقد المصري تصريحاته قائلا: «الفنانة حلا شيحة تركيبة مترددة جدا ومتطرفة في مواقفها، دائماً ما تحب الذهاب إلى ذروة الفن أو ذروة الانزواء في كل الأحوال أتمنى منها أن تحدد موقفها، وهل موقفها اليوم نهائي؟ لأن التردد الذي تعيشه شيحة هو كان وما زال المشكلة».




رد الفنان تامر حسني


 

اقرأ أيضًا..


أول رد فعل من حلا شيحة على شطبها من نقابة الممثلين



حياتها الأسرية




- تزوجت من أحد أعضاء فريق وسط البلد هاني عادل ولكن الزواج لم يدم طويلا وتم الطلاق. بعد ذلك، أعلنت اعتزالها الفن وارتدت النقاب وتزوجت من كندي كان قد اعتنق الإسلام قبل زواجهما بعدة سنوات وقامت مع زوجها حينئذ في الإسكندرية ثم هاجرا إلى كندا وأنجبت منه 4 أبناء (ولدان وابنتان).




- في فبراير 2021 تم نشر خبر زواجها من المنتج معز مسعود.

 

مسيرتها الفنية




- بداية مسيرتها الفنية عام 1997 من خلال مشاركتها بمسلسل (نسر الشرق) عام 1997، ثم كانت نقطة إنطلاقها الحقيقية حين شاركت بمسلسل (الرجل الآخر) عام 1999، لتقتحم مجال السينما بالعام التالي من خلال المشاركة بفيلم (ليه خلتني أحبك) عام 2000، توالت بعدها أعمالها والتي من أبرزها (عريس من جهة أمنية، السلم والثعبان)، واعتزلت التمثيل بعد تصوير فيلم (كامل الأوصاف) والذي قامت بتمثيله وهي ترتدي الحجاب، ثم عادت مؤخرا للمجال الفني وشاركت في مسلسل زلزال عام 2019.



اقرأ أيضًا..










ads
ads