الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم السادس في قضية «بسنت» ضحية الابتزاز الإلكتروني

الخميس 24/فبراير/2022 - 01:20 م
هير نيوز

أجلت محكمة الطفل، والتي تنظر أولى جلسات محاكمة المتهم السادس الحدث في القضية المعروفة إعلاميا بقضية بسنت خالد، القضية لجلسة 3 مارس المقبل للمرافعة.

كانت المحكمة قد انعقدت صباح اليوم، في غياب أسرة بسنت خالد، وحضر فقط عبدالله أبو المجد المحامي وخطيب شقيقة بسنت خالد.

وكانت الدائرة الأولى بمحكمة الجنايات برئاسة المستشار سامي بريك، قد قررت تأجيل قضية اتهام أشخاص بابتزاز فتاة ودفعها للانتحار، والمعروفة إعلاميًا بقضية ابتزاز الفتاة بسنت خالد، لجلسة 8 مارس لطلبات الدفاع.


اتهامات عدة


جدير بالذكر أنه تم توجيه عدة اتهامات له في قرار الإحالة من قِبل جهات التحقيق تمثلت في هتك عرض الفتاة بسنت بغير قوة والتهديد، 18 سنة، بأن استطال عموم جسدها بيده ومواطن عفتها على النحو المبين بالتحقيقات واعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها عن طريق نقل صور فوتوغرافية لها ومقاطع فيديو بغير رضاها، وقام بنشر واستعمال الصور بدون رضاها، واعتدى على قيم ومبادئ الحياة الأسرية، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها عن طريق شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وتعمد مضايقة المجني عليها الطفلة باستعمال أجهزة الاتصالات وإساءة استعمالها، وبذلك يكون ارتكب جناية وجنحة يعاقب عليها القانون ونصوصه الموضحة بقرار الإحالة.


اقرأ أيضًا..


فتاة تيك توك «موكا حجازي» تصل محكمة الأحداث





6 متهمين


يذكر أن عدد المتهمين المحالين للمحاكمة في القضية يصل إلى 6 متهمين منهم 5 محبوسين ومتهم هارب.

وكانت محكمة جنايات طنطا نظرت السبت الماضي، أولى جلسات محاكمة المتهمين في واقعة بسنت خالد فتاة الغربية والمعروفة إعلاميا بضحية الصور والابتزاز الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بقرية كفر يعقوب التابعة لدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية وأجلتها لـ8 مارس القادم بناء على طلب محامي المتهمين، يأت ذلك بناء على إصدار المحامي العام الأول لنيابة غرب طنطا الكلية قرارًا في القضية التي حملت رقم 2036 لسنة 2022 جنايات كفر الزيات بإحالة 5 متهمين وحضر منهم 4 للمحاكمة فيما ما زال المتهم الخامس هاربا.




لحظة بداية الجريمة


البداية عندما تلقى مدير أمن الغربية، إخطارا من نقطة مستشفى جامعة طنطا يفيد باستقبال فتاة تدعى "بسنت خ. ش" في العقد الثاني من عمرها إلى المستشفى في حالة متأخرة بسبب "تناولها حبة الغلة السامة محاولة الانتحار للتخلص من الضغط النفسي والأسري والابتزاز.

وقالت الأم إنها تفاجأت بدخول ابنتها في حالة عصبية شديدة بسبب وجود صور عارية لها متداولة مع عدد من الشباب بالقرية.

وكشفت الأم عن أنها بعد التدقيق اكتشفت أن الصور مفبركة وأن وجه الفتاة فقط مركب على جسد آخر غير جسد ابنتها، لكنها كانت دخلت في حالة نفسية سيئة بعد أن روت لها قصة شاب يقوم بابتزازها لمحاولة أخذ ميعاد غرامي معها، وبعد رفضها قام الشاب بتركيب الصور وتداولها محاولًا الضغط عليها وتهديدها.

ونوهت أم الفتاة الضحية، أنها بعد التدقيق اكتشفت أن الصور مفبركة، وأن وجه الفتاة فقط مركب على جسد آخر غير جسد ابنتها، لكنها كانت دخلت في حالة نفسية سيئة.




وذلك بعد ان روت لها أن روت لها قصة شاب يقوم بابتزازها لمحاولة أخذ ميعاد غرامي معها، وبعد رفضها قام الشاب بتركيب الصور وتداولها محاولًا الضغط عليها وتهديدها، في النهاية قررت التخلص من حياتها، وقامت بتناول حبة الغلة السامة، وتم نقلها للمستشفى، ولم يكن أهلها يتوقعون وفاتها، وهو ما حدث في اليوم التالي لدخولها المستشفى.

الفتاة الضحية بسنت تركت رسالة قبل الانتحار كتبت فيها: "ماما يا ريت تفهميني أنا مش البنت دي وإن دي صور متركبة، والله العظيم وقسمًا بالله دي ما أنا، أنا يا ماما بنت صغيرة ماستاهلش اللي بيحصل لي.. ده أنا جالي اكتئاب بجد، أنا يا ماما مش قادرة.. أنا باتخنق، تعبت بجد"، واختتمت الرسالة بجملة: "مش أنا.. حرام عليكم.. أنا متربية أحسن تربية".


بيان النيابة


كما أصدرت النيابة العامة في مصر أول بيان لها حول تطورات قضية انتحار الفتاة "بسنت خالد" على خلفية محاولة شابين ابتزازها بصور فاضحة مفبركة.


وقالت النيابة، في بيانها، إنها تلقت بلاغا في 25 ديسمبر، كانون الأول الماضي من والد بسنت، وتضمن تناولها قرصا للغلال متأثرة بنشر شخصين صورًا مخلة منسوبة لها بموقع للتواصل الاجتماعي وانتشارها بالقرية محل إقامتها فتولت النيابة العامة التحقيقات وأخطرت بوفاة الفتاة في اليوم التالي للبلاغ.

وأوضحت النيابة أنها "سألت والد الفتاة وشقيقتها فتواترت أقوالهما حول أن اثنين اخترقا هاتف المجني عليها وحصلا منه على صورها الشخصية ووضعاها على جسدِ فتاة عارية ونشراها بالقرية بعد أن حاولا إرغامها بتلك الصور وتهديدها بنشرها لممارسة الرذيلة معهما، فلم تنصع لهما".




وقدَّم والدها في التحقيقات وحدة تخزين تضمنت الصور المنسوبة للمتوفاة، وقدمت شقيقتها هاتف بسنت المحمول ورسالةً تركتْها قُبيلَ وفاتها أكدت فيها أنَّ الصور لا تخصها. كما سألت النيابة العامة خالةَ الفتاة فقررت عِلمَها منها قُبيلَ وفاتها بشرائها القرص المتسبب في وفاتها منذ أسبوع، برفقة إحدى صديقاتها.

ads
ads