الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«41 ألف مجندة بالجيش» دور المرأة في الحرب الروسية الأوكرانية.. صور

الخميس 24/فبراير/2022 - 05:22 م
هير نيوز

من كتيبة الموت المكونة بالكامل من النساء بقيادة ماريا بوشكاريفا في الثورة الروسية، إلى فوج القاذفات الليلية رقم 588، والذي أطلق عليه النازيون لقب "ساحرات الليل" الذي قاتلوه في الحرب العالمية الثانية، تشتهر المرأة الروسية بدورها في القوات المسلحة الروسية..


41 ألف مجندة بالجيش الروسي




على الرغم من أن النساء عملن لفترة طويلة كمتطوعات في الجيش الروسي، فقد سُمح رسميا للإناث بالتجنيد في نوفمبر 1992، بموجب مرسوم رئاسي.


وفي مايو 2020، صرح وزير الدفاع "شويغو أن" هناك ما يقرب من 41 ألف مجندة في القوات المسلحة الروسية، من ضمنهم 4 آلاف ضابطة و44 عقيدا، وهو ما يشكل حوالي 4.26 في المائة من إجمالي القوات.




وعلى عكس دول أخرى مثل النرويج وإسرائيل، فإن التجنيد النسائي بالجيش الروسي ليس إجباريا، ولكن تخضع المرأة إلى اختبار جسدي واختبار الحمل قبل القبول.


المرأة الروسية في الجيش الروسي

بمجرد تجنيدها، تخدم النساء في وحدات إلى جانب الرجال وليست وحدات منفصلة، ولكن هناك ثكنات ودورات مياه منفصلة مخصصة للنساء، تخدم النساء في الجيش وقوات الفضاء والبحرية، وقوات الصواريخ.


ومع ذلك، لا يُسمح للمرأة بتولي أدوار قتالية في الخطوط الأمامية، وبالتالي يُحظر عليها الخدمة في سلاح الطائرات أو الغواصات أو الدبابات. كما يُحظر عليها العمل في الميكانيكا وواجبات الحراسة.



في الغالب، تعمل النساء المجندات في مجالات الاتصالات، والطب، وعلم النفس، وتعد أكبر رتبة حصلت عليها امرأة هي نائب وزير الدفاع، والتي تتولاها تاتيانا شيفتسوفا.


اقرأ أيضًا..

الكعب العالي يُفسد فرحة الاحتفال بعيد استقلال أوكرانيا


ads
ads