الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«من المطبخ للجبهة» أوكرانيا تحشد ربات البيوت لمواجهة الغزو الروسي

الخميس 24/فبراير/2022 - 08:18 م
هير نيوز

أوكرانيا لديها بالفعل مشاركة كبيرة من النساء في الجيش، والآن تتزايد بتطوع ربات البيوت والنساء العاملات من العشرينات وحتى الستينيات من العمر..

 

أوكرانيا تحشد النساء للحرب




طالبت أوكرانيا من النساء التسجيل في التجنيد العسكري مع اقتراب التهديد الروسي في الأيام القليلة الماضية، ووسعت وزارة الدفاع الأوكرانية دائرة النساء الأوكرانيات المسموح لهن بالتجنيد في القوات المسلحة الأوكرانية.


ووفقا للائحة المحدثة التي دخلت حيز التنفيذ في ديسمبر الماضي، يتعين على النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 18 و 60 عاما و"المؤهلين للخدمة العسكرية" التسجيل في القوات المسلحة الأوكرانية.


وفي حالة اندلاع حرب كبرى، يمكن تعبئة هذا الاحتياطي الموسع من النساء كجزء من الاحتياطي الوطني للخدمة في مجموعة واسعة من التخصصات العسكرية.


التجنيد النسائي في أوكرانيا




وفقا لمسؤولين عسكريين أوكرانيين، هناك 13 ألف امرأة يحملن السلاح في ساحات القتال استعدادا لمواجهة الغزو الروسي، وهناك بالفعل أكثر من 31 ألف مجندة تخدم في القوات المسلحة الأوكرانية.


تشكل النساء ما يقرب من 15 في المائة من القوات العام الأوكرانية، وبشكل إجمالي، فإن حوالي 23 في المائة من العسكريين الأوكرانيين البالغ عددهم 250 ألف، هم من النساء.


تخدم النساء في الجيش الأوكراني منذ عام 1993، وطبقا لتقارير إعلامية وصل عدد المجندات إلى 57 ألف وهو رقم ضخم نسبة إلى تعداد الجيش الذي يضم 900 ضابطة و109 قائدات فصائل عسكرية، 12 قائدة سرية.


تفاصيل مشاركة النساء في الخدمة العسكرية




منذ عام 2018، تم الإقرار بالمساواة بين الرجال والنساء في الخدمة العسكرية، وتم تجنيد المرأة في الجيش طواعية بموجب عقد، وأصبحت ملزمة باتباع قواعد المحاسبة العسكرية كالرجال.


خلال الفترة من عامي 2014 و2022، حصلت أكثر من 13.5 ألف امرأة على وضع مشارك في الأعمال العدائية للمشاركة في مناطق الصراع.


اقرأ أيضًا..

حرب روسيا وأوكرانيا.. قصة أول حسناء تقود طيران السوفييت| فيديوجراف


ads