الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات.. استشاري علاقات أسرية تكشف الخداع في جملة: «بكرة يعرف قيمتك»

السبت 26/فبراير/2022 - 01:43 ص
هير نيوز

الكثير من الفتيات تدخل في قصص حب فاشلة وعلاقة مدمرة تجمعها بشخص لا يعرف قيمتها، ويستغل مشاعرها فقط من أجل التلاعب بها، ولكن هناك جميلة شهيرة تسمعها الفتيات وتجعلها تظل معلقة بحب الشاب حتى إذا لم يكن صادق معها وهي «بكرة يعرف قيمتك»!.

ويمكن أن تجعل تلك الجملة المزيفة الفتيات تبني أحلام وهمية وتعيش حياتها بانتظار أن أحدهم يشعر بقيمتها حتى وهي بعيدة عنه، ولكن أشارت استشاري العلاقات الأسرية وخبيرة التنمية البشرية، الدكتورة ليلى محمود، إلى أن تلك العبارة وهمية والفتاة التي تتعلق بذلك الأمل تخدع نفسها.



وقالت الدكتورة ليلى محمود: «خدعوك فقالوا: بكرة يعرف قيمتك لما تضيع منه، فهي خدعة كبيرة ووهم تسير وراءه الفتاة محدش بيعرف قيمة حاجه لما بتروح منه لأنه باختصار مكانش حاسس أنها ليها قيمة أصلا وهي معاه، فإذا كان الشاب يعرف قيمتك فهو لن يهملك أو يتركك بل يظل متمسكا بك ولكن إذا لم يفعل ذلك فهو لا يستحقك ويجب أن تبتعدي عنه ولا تنظري ورائك حتى».

وأضافت: «تخيلي إذا كان لديكِ خاتم ذهب وأنتِ طوال الوقت تريه نحاس ولا تعرفين أنه ذهب هل لو ضاع منكِ سوف تشعرين بالحزن؟ أكيد لا فهو لا يستحق في نظرك، وهكذا تكون العلاقات التي يكون بها أحد الطرفين لا يعرف قيمة الآخر».



وتابعت: «كل شخص يحتاج لشريك يدرك قيمته جيدا سواء كان معه أو تركه، كما يجب أن تعرف كل فتاة أن قيمة نفسها هي قيمتها من الداخل وبنظرتها لنفسها ومدى رضاها عن نفسها، مع ضرورة المحاولة لأن تكون أفضل وتطور من نفسها مع الاحتفاظ بمبادئ وأخلاق حميدة».

اقرأ أيضًا..

ads
ads