السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سقوط المتهم باختراق حسابات الفتيات على «السوشيال ميديا» في قبضة الداخلية

الإثنين 28/فبراير/2022 - 02:10 م
هير نيوز

واصلت وزارة الداخلية جهودها للتصدي الحاسم لجرائم التشهير والابتزاز عبر شبكة الإنترنت؛ حيث تم ضبط أحد الأشخاص بالفيوم لارتكابه وقائع تهديد وابتزاز لعدد من السيدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل الواقعة


تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من كشف ملابسات بلاغ إحدى السيدات مقيمة بمحافظة القاهرة، بتضررها من اضطلاع أحد الأشخاص بإرسال رسائل عبر تطبيق المحادثات "واتس آب"، لهاتف نجلتها تحوى صورًا ومقاطع فيديو خاصة بها، مصحوبة بعبارات تتضمن ابتزازها مقابل عدم التشهير بها بنشر تلك الصور والمقاطع.

تم تشكيل فريق بحث وباستخدام التقنيات الحديثة وتكثيف الجهود، تبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم.

اقرأ أيضًا..


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الفيوم، تم استهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على (2) هاتف محمول وبفحصهما تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الواقعه والعديد من الوقائع الآخرى.

بتطوير مناقشته تبين ارتكابه عدة وقائع إساءة وتشهير بسمعة العديد من الفتيات والسيدات بنشر صور خاصة لهن من خلال قناتين عبر تطبيق "تليجرام "، وحساب آخر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والمُتحصل عليها من اختراقه لحساباتهن؛ حيث أمكن الاستدلال عن تقدم أربعة من المجني عليهن ببلاغات للإدارة بنطاق مديرية أمن الإسكندرية.

وبمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

اقرأ أيضًا..


ads