الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التضامن»: نتصدى للزواج المبكر والحرمان من التعليم وندعم 420 مركزًا للأسر المنتجة

الإثنين 28/فبراير/2022 - 01:52 م
هير نيوز

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن: "إننا نواجه مشكلات كثيرة تتعلق بالوعي وكثيرًا من المفاهيم الخاطئة ما بين الحلال والحرام والقوة والضعف تؤثر على جودة الحياة بشكل عام"، مضيفة: "لدينا قضايا كثيرة مثل الزواج المبكر والحرمان من التعليم والعمل للمرأة، نتصدى لتلك القضايا"، جاء ذلك خلال كلمتها في تدشين المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.

 

دور الجمعيات الأهلية


وتابعت الوزيرة: "هناك 420 مركزًا للأسر المنتجة لتشغيل 640 ألف أسرة تقوم الوزارة بدعمها في مبادرات التسويق والإقراض الميسر"، مشيرة إلى أن الجمعيات الأهلية تشرف معنا على التوعية ورصد الأسر المخالفة والإشراف على المشروعات متناهية الصغر، منوهة لـ: "توحيد رسائل التوعية مع رجال الدين لعدم ازدواجية الرسائل التي تصل إلى المجتمعات".

 

اقرأ أيضًا..


السيسي: عاوز أدي المواطن 30 ألف جنيه في الشهر



أهداف تنمية الأسرة


ويعد الهدف الاستراتيجي العام لخطة تنمية الأسرة المصرية، هو الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة بشكل عام من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة، والارتقاء بخصائص السكان.

وتعد خصائص السكان أحد عوامل قوة الدولة، مستوى التعليم، معدل الفقر، فرص العمل، فالقضية السكانية هي قضية شعب مصر، فمن المهم أن تتكامل كل الوزارات في هذه القضية حتى نتمكن من إدارة القضية السكانية، من منظور تنموي وحقوقي، فتحقيق التنمية، لا يمكن أن يتم في ظل النمو السكاني المرتفع.

ads