الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أم لأول مرة».. متى يبدأ طفلك الرضيع بالتعبير عن احتياجاته وكيف؟

الثلاثاء 01/مارس/2022 - 02:02 م
هير نيوز

التعامل مع الطفل الرضيع في فترة ما بعد الولادة مباشرة يكون صعب على الكثير من الأمهات الجدد؛ لأن الأم لا تعرف ماذا يريد الرضيع وما يحتاج حتى يكون في صحة جيدة وتلبي احتياجاته، وهذا ما يجعل الأمر صعبًا على الأم.

ولكن الطفل الرضيع يعبر عن احتياجاته ويخبرك بما يريد مثله مثل الشخص الكبير ولكن له طريقة خاصة به؛ ولذلك يجب على الأم أن تتفهم لغة الطفل الرضيع وتعبيراته عن نفسه.




وأشار موقع "kids health" البريطاني لصحة الطفل، إلى كيفية تعبير الأطفال الرضع عن احتياجاتهم، وإليك كل ما يجب أن تعرفيه:


- كيف يتواصل الأطفال؟


 يولد الأطفال ولديهم القدرة على البكاء وهذه هي الطريقة التي يتواصلون بها لفترة من الوقت، يخبرك بكاء طفلك عمومًا أن هناك شيئًا خاطئًا، مثل: الجوع، أو ملابس مبللة، أو قدم باردة أو التعب أو الحاجة إلى العناق.

وفي بعض الأحيان يمكن تحديد ما يحتاجه الطفل من خلال نوع البكاء، على سبيل المثال قد تكون صرخة "أنا جائع" قصيرة ومنخفضة الصوت، بينما قد تبدو عبارة "أنا مستاء" متقطعة. 

قبل أن تدرك ذلك، من المحتمل أن تكون قادرًا على التعرف على الحاجة التي يعبر عنها طفلك والاستجابة وفقًا لذلك. 


اقرأ أيضًا..




ولكن يمكن للأطفال أيضًا البكاء عند الشعور بالإرهاق من جميع مشاهد وأصوات العالم، أو بدون سبب واضح على الإطلاق؛ لذا إذا بكى طفلك ولم تتمكني من مواساته على الفور فتذكري أن البكاء هو أحد الطرق التي يمنع بها الأطفال المنبهات عندما يكونون مثقلين.

البكاء

 
وفي حين أن البكاء هو الطريقة الرئيسية التي يتواصل بها الأطفال، فإنهم يستخدمون أيضًا أشكالًا أخرى أكثر دقة، إن تعلم التعرف عليهم أمر مجزٍ ويمكن أن يقوي علاقتك بطفلك.

 يمكن للمولود أن يميز بين صوت الإنسان والأصوات الأخرى، حاول الانتباه إلى كيفية استجابة طفلك الصغير لصوتك والذي يرتبط بالفعل بالرعاية: الطعام والدفء واللمس.

ads