الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع تغير الفصول وارتفاع درجات الحرارة.. نصائح لحمايتك من نزلات البرد

الثلاثاء 01/مارس/2022 - 04:03 ص
هير نيوز


بعد قضاء فصل شتاء بارد للغاية ومعاناة الكثيرون من الإصابة بنزلات البرد المتكررة، بدأت درجات الحرارة تستقر ويصبح الطقس دافئ ولكن يقترب فصل الربيع ولذلك تسمى تلك الفترة الحالية التي تمر بها البلاد فترة تغير الفصول.

وتعرف فترة تغير الفصول بكثرة الإصابة بنزلات البرد بسبب تغير درجات الحرارة ولذلك يجب على الجميع توخي الحذر والحرص من الإصابة بنزلات البرد، وإليك أهم النصائح للحفاظ على نفسك من الإصابة بالانفلونزا: 


- تعزيز الجهاز المناعي

جهاز المناعة هو سلاحك لمواجهة جميع الأمراض طوال الوقت، فيمكنك تعزيز جهاز المناعة وتقويته من خلال تناول الطعام الصحي الغني بفيتامين سي، مثل تناول البروكلي والليمون والافوكادو والبرتقال، فهو يمنحك صحة جيدة ومناعة قوية تحميكي من الإصابة بالبرد والانفلونزا خلال هذه الموسم.

- عدم التخلص من الملابس الثقيلة على الفور

يشعر الكثيرون بالحرارة بشدة عند ارتفاع درجات الحرارة، ويبدأون في التخلص من الملابس الثقيلة على الفور ولكن يسبب ذلك الإصابة بالانفلونزا بسبب عدم قدرة الجسم على استيعاب الأمر، ولكن يمكنك تخفيف الملابس بشكل تدريجي بدلاً من خلعها مرة واحدة، ولذلك يجب عليكي التخلص من قطعة ثم الأخرى حتى لا تصابين بالبرد.


- تناول المزيد من السوائل

السوائل الدافئة يمكن أن تكون سلاحك للحماية من نزلات البرد وتحميكي من الإصابة بالتهاب الحلق، ولذلك يمكنك تناول المزيد من السوائل الدافئة بشكل يومي حتى تحصلين على الدفء وتمنحي الحلق تركيب مستمر كنا تمنحك ترطيب للجسم والبشرة بشكل جيد.

- تناول الكثير من المياه 

في تلك الفترة تصاب أراض البشرة بالجفاف ولذلك تناول الكثير من المياه يحميك من الجفاف ويمنح الجيم الترطيب اللازم، كما يساعد ذلك على ترطيب الحلق ولا يجعل تصابين بالتهاب الحلق أو جفافه الذي يكون أكثر شهرة خلال موسم تغير درجات الحرارة والفصول.

ads
ads