الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

127 خدمة حكومية على منصة مصر الرقمية.. «انجزي ورقك وانتي قاعدة»

الأربعاء 02/مارس/2022 - 08:40 ص
هير نيوز

 

وصل عدد الخدمات الحكومية التي يمكنك سيدتي الاستفادة منها من خلال منصة مصر الرقمية، إلى 127 خدمة، بعدما وصل المتعاملين والمسجلين على منصة مصر الرقمية إلى أكثر من 4.5 مليون، أنجزوا أكثر من 16 مليون خدمة حكومية مختلفة، ويمكن الدخول إلى منصة مصر الرقمية من هنــــــــــــــــــــــــــــــا.




 

كما وصل عدد الاستعلامات من خلال منصة مصر الرقمية إلى أكثر من 14 ألف استعلام كل 24 ساعة، وفقا لما أعلنته لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 







الخدمات الحكومية على منصة مصر الرقمية



ويمكن إنجاز العديد من الخدمات الحكومية، وأنت جالسة في منزلك أو عملك أو حتى في سيارتك، من خلال هاتفك المحمول من خلال منصة مصر الرقمية، وذلك بنفس الرسوم المقررة إذا أنجزتِ تلك الخدمات في الجهات الحكومية، وبدون أي زيادة.  



 

اقرأ أيضًا..


بمشاركة عناصر نسائية شرطية مدربة.. عروض عملية في التعامل مع الكوارث «اليوم العالمي للحماية المدنية»





أحدث خدمات منصة مصر الرقمية



وأحدث خدمات منصة مصر الرقمية، خدمة استقبال فتاوى الأزهر الشريف، وأيضًا خدمة الحالة الشخصية والتأمينات والمعاشات، وكذلك خدمات استخراج شهادات الطلاق والزواج، وأيضا وخدمات الإسكان الاجتماعي، وخدمات المرور والتموين والتوثيق والشهر العقاري، وخدمات المحاكم والسجل التجاري والضريبة العقارية. 





 


كما توفر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طرق عديدة لسداد رسوم تلك الخدمات بشكل إلكتروني، من خلال منافذ شركات السداد الإلكتروني ومحافظ المحمول، وبطاقات الائتمان البنكية. 



 

 

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أطلقت منصة مصر الرقمية، في شهر يوليو 2020، وكانت في البداية تحتوي على ـ34 خدمة وفي عام 2021 وصلت الخدمات إلى 103 خدمات، ويصل حجم الخدمات الرقمية على منصة مصر الرقمية إلى 150 خدمة في الربع الثاني من عام 2022، وترتفع إلى 200 خدمة في نهاية 2022. 



 
 

ads