الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد احتجاجهم على الحرب» اعتقال أمهات وأطفال في روسيا

الأربعاء 02/مارس/2022 - 07:23 م
هير نيوز

ذهبوا لوضع الزهور في السفارة الأوكرانية بموسكو، وحمل الأطفال ملصقات "لا للحرب" التي رسموها بأيديهم الصغيرة، ولكن تم اعتقالهم وأمهاتهم بتهمة الدفاع عن الأمهات والأطفال الأوكرانيات.


اعتقال أمهات وأطفال في روسيا



احتجز الضباط الروس عددا من الأمهات والأطفال بعد احتجاجهم على الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية، وتتراوح أعمار الأطفال بين 11 إلى 7 أعوام.


ووصفت عالمة الاجتماع ألكسندرا أركييبوفا، تلك اللحظات بالمرعبة، حيث بدأت الشرطة في احتجاز الأمهات والأطفال في سيارة تابعة للشرطة، ثم نقلهم إلى مركز شرطة بريسنينسكوي.




وتم سحب الهواتف من الأمهات، بينما يصرخ رجال الشرطة في وجوههن ويهددون بوضع هؤلاء الأطفال تحت الرعاية، وفقدان الأمهات حقوقهن الأبوية.


فزع الأطفال المعتقلين في روسيا

يُظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية، إحدى الأمهات إيكاترينا زافيزيون، وابنتها صوفيا، سبع سنوات، تتحدثان من خلال قفص حديدي في زنزانة.




كانت الفتاة تشد يد أمها عبر الأعمدة المعدنية، ومن الواضح أن الصغيرة في حالة من الذعر، بينما تحاول الأم تهدئتها وإخبارها بأنهم فقط لا يرديون أن يتجمع الكثير من الناس بمكان واحد.


وطبقا للصحيفة، لم تقدم الأمهات سوى على وضع بعض الزهور أمام مبنى في السفارة الأوكرانية في موسكو. ومع ذلك، تم القبض على النساء مع أطفالهن، وإلقائهم في سيارة الشرطة.




ظهرت الصور لأول مرة عندما نشر سياسي روسي معارض صورًا مفزعة لأطفال محتجزين في مؤخرة شاحنة تابعة للشرطة بعد مشاركتهم في احتجاجات مناهضة للحرب. 


اعتقال 7 آلاف شخص حتى الآن

على الرغم من عدم تسامح الكرملين مع المعارضة، تحدى المتظاهرون السلطات الروسية وخرجوا إلى الشوارع ضد الحرب غير الشرعية التي شنها الرئيس فلاديمير بوتين في أوكرانيا.




واحتجزت الشرطة الروسية ما يقرب من 7 آلاف شخص حتى الآن في ما يصل إلى 50 مدينة، وتُظهر الصور ثلاثة أطفال على الأقل، لا تزيد أعمارهم عن سن المدرسة الابتدائية، يجلسون في مؤخرة سيارة شرطة بموسكو يحملون الزهور واللافتات.


اقرأ أيضًا..

بمشاركة عناصر نسائية شرطية مدربة.. عروض عملية في التعامل مع الكوارث «اليوم العالمي للحماية المدنية»


ads
ads