الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أخطاء تُسبب فشل الدايت

الخميس 03/مارس/2022 - 07:04 ص
هير نيوز

اتباع حمية غذائية وتحقيق هدف خسارة الوزن هو حلم الكثير من النساء حتى يصلن للوزن المثالي ويحصلن على الجسم الرشيق، ولكن هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها النساء وتسبب فشل الدايت واكتساب المزيد من الوزن.

وتحدث طبيب التغذية، الدكتور أحمد عبد الرسول، عن أبرز الأخطاء التي يقع فيها البعض عند اتباع حمية غذائية وتسبب فشل الحمية وزيادة الوزن أو ثباته بدلا من خسارته.



وقال: «من أبرز الأخطاء التي يقع فيها النساء خلال اتباع حمية غذائية هو اعتقاد أن تناول الطعام الصحي بكميات كبيرة لا يسبب زيادة الوزن، على سبيل المثال تناول كميات كبيرة من الفاكهة والخضروات خلال الدايت والاعتقاد أن ذلك لا يفسده، ولكن هذا خطأ فيجب تناول كل شيء بكميات معينة ويكون ضمن السعرات الحرارية المطلوبة خلال اليوم حتى لا تكتسب الوزن الزائد بدلا من فقدانه».

واضاف: « من أهم وأشهر الأمثلة الإنجليزية اللي لازم نتبعها في الدايت هو Eat Your Calories Don't Drink Them، ومعناه أن نأكل السعرات المحددة لنا ولا نشربها، لأننا لو اكلنا الفاكهة سوف نستفيد بكل عناصرها الغذائية من ألياف و فيتامينات ومعادن بدلا تناولها كعصير مع تناول السكر للتحلية وزيادة السعرات».

وتابع: «تغيير مواعيد الطعام أيضاً يسبب فشل الحمية الغذائية حيث لا يلتزم البعض بتناول الطعام في مواعيد مبكرة، مما يجعل من الصعب خسارة الوزن وحرق الدهون وخاصة وجبة العشاء عند تناولها في وقت متأخر ثم الذهاب للنوم، فحتي إذا كنت تتناول السعرات الحرارية المحددة لك خلال اليوم أو تناول طعام صحي ضمن الحمية الغذائية ولكن مع عدم الالتزام بمواعيد الوجبات يمكن أن يكون ذلك سبب في ثبات الوزن أو زيادته».

اقرأ أيضًا..

ads