الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تصريح «الزيجات الحرام» لـ مبروك عطية يُحيل شريف عامر للتحقيق

الخميس 03/مارس/2022 - 06:42 م
هير نيوز

أصدرت نقابة الإعلاميين بيانا رسميا، بعد حلقة برنامج "يحدث في مصر" بالأمس والمذاعة على فضائية "إم بي سي" مصر، يفيد باستدعاء الإعلامي المصري شريف عامر للتحقيق معه..

 

الزيجات الحرام تُحيل شريف عامر للتحقيق




وطبقا للبيان الذي نشرته النقابة برئاسة طارق سعدة، سوف يتم التحقيق مع الإعلامي شريف عامر، على خلفية استضافته للشيخ مبروك عطية أمس، والذي صرح تصريحات مثيرة للجدل حول "الزيجات الحرام".


وقال مبروك عطية، خلال الحلقة التي ناقشت مسألة تحديد النسل للزوجين، بأن هناك حالات واجبة للزواج وما دونها يكون الزواج حراما، وهي توافر المال والقدرة المصاحبة لرغبة الرجل في معاشرة المرأة.


وأضاف مبروك عطية قائلا: "ثلاث أرباع المصريين جايين من زيجات حرام". وهو تصريح أثار الجدل وحفيظة العديد من الجماهير المصرية.

 

مخالفة ميثاق الشرف الإعلامي




وفقا للبيان الصادر عن نقابة الإعلاميين، فإن التهمة الموجهة إلى الإعلامي شريف عامر، الذي أدار الحلقة بالأمس، هي مخالفة ميثاق الشرف الإعلامي، واستمراره في ارتكاب المخالفات المهنية إما بالاتفاق مع ضيوفه أو السماح لهم بالكذب والتضليل والإهانة للشعب المصري.


وفي البيان، أكدت النقابة احترامها لأبناء الشعب المصري، وأنها لا تسمح بتوجيه أي إهانة لأي مصري، محذرة إدارة قناة "إم بي سي" مصر من كثرة الأخطاء والسلوك غير المهني الذي يتم ممارسته على شاشتها.


وأشارت النقابة، إلى أن المحتوى الإعلامي المقدم من خلال القناة والخريطة البرامجية ورصد تقييم المرصد الإعلامي التابع للنقابة ضعيف جدا، ولا يتناسب مع الإنفاق.


كما حثت النقابة إدارة القناة الفضائية على مراجعة الخريطة الخاصة بها وما يتم تقديمه على شاشتها لتحسين مستوى رسالتها الإعلامية.


اقرأ أيضًا..

خناقة الفقهاء.. خالد الجندي يُهاجم مبروك عطية بعد تصريحات «الزواج الحرام»


ads
ads