الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بداية الخماسين».. الأرصاد تحذر من الرياح والأتربة وارتفاع الحرارة اليوم الأحد

الأحد 06/مارس/2022 - 08:59 ص
هير نيوز

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، اليوم الأحد 6 مارس 2022؛ حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء، كما يكون دافئا على السواحل الغربية، وحار على جنوب البلاد في النهار. 


 

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم الأحد 27 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 22 درجة مئوية وشمال الصعيد 32 درجة مئوية وجنوب الصعيد 36 درجة مئوية. 

 

كما لفتت الأرصاد إلى نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء ما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.  


ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد من 40: 50 كم في الساعة، وفي السواحل الشمالية وسيناء من 60: 70كم في الساعة، كما تكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق في السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري. 


 

وقالت هيئة الأرصاد: إن مصر ستتأثر اليوم بمنخفض سطحي حراري خماسيني، يعمل على رفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة الانحاء، مع انخفاض فى مستوى الضغط الجوي السطحي، ويصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تبدأ على غرب مصر، وتتقدم لداخل لتؤثر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري مرورا بالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وقد تصل إلى حد العاصفة على شرق البلاد وتحديدا بالسواحل الشرقية وسيناء؛ ما يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية. 


 

ويتبع ذلك دخول الجبهة الباردة على غرب البلاد والسواحل الغربية، والتي تكون مصحوبة بنسب رطوبة عالية تعمل على سقوط أمطار، على السواحل الغربية، كما تتقدم إلى الداخل لتؤثر الأمطار على مناطق من شمال الوجه البحري وباقي السواحل الشمالية.  


 

ونقدم لك سيدتي من خلال «هير نيوز» درجات الحرارة المتوقعة اليوم، حسبما أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية. 

 

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 


 

 

سجلت درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري الصغرى 12 والعظمى 27 

 

 

كما سجلت درجات الحرارة في السواحل الشمالية الصغرى 12 والعظمى 22 

 

 

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب سيناء الصغرى 17 والعظمى 29 

 

 

كما سجلت درجات الحرارة في شمال الصعيد الصغرى 12 والعظمى 32 

 

 

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب الصعيد الصغرى 16 والعظمى 36


اقرأ أيضًا..


لأول مرة في التاريخ.. قاضيات مجلس الدولة على منصة القضاء





 

ads
ads