الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هذه الأطعمة للنساء فقط!

الإثنين 07/مارس/2022 - 02:00 م
هير نيوز


اتباع نظام غذائي صحي شيء مهم يجب أن يتبعه كل الأشخاص، ولكن هناك بعض الأطعمة الصحية المفيدة للنساء والتي يجب أن تكون ضمن النظام الغذائي لكل امرأة بشكل خاص، حتى تمنحها فوائد وتعوضها عن العناصر الغذائية التي تفقدها في الظروف المختلفة وتغيير الهرمونات بما في ذلك فترات الحمل والولادة وانقطاع الطمث.

وإليك أبرز الأطعمة الغذائية الصحية التي تحتاج إليها كل امرأة، ويجب أن تكون داخل نظامها الغذائي: 

- الكالسيوم لعظام قوية مدى الحياة


تحتاج المرأة إلى الكالسيوم؛ لبناء عظام وأسنان صحية والحفاظ عليها قوية مع التقدم في العمر وتنظيم ضربات القلب وضمان عمل الجهاز العصبي بشكل صحيح.  


 


يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم إلى تفاقم مشاكل المزاج مثل التهيج والقلق والاكتئاب وصعوبات النوم، إذا لم تحصلي على ما يكفي من الكالسيوم في نظامك الغذائي، فسوف يأخذ جسمك الكالسيوم من عظامك؛ لضمان وظيفة الخلايا الطبيعية؛ مما قد يؤدي إلى ضعف العظام أو هشاشة العظام.

كما أن النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام من الرجال لذلك من المهم الحصول على الكثير من الكالسيوم إلى جانب الماغنيسيوم وفيتامين د لدعم صحة عظامك.

اقرأ أيضًا..


- الماغنيسيوم


يزيد الماغنيسيوم من امتصاص الكالسيوم من الدم إلى العظام، في الواقع لا يستطيع جسمك الاستفادة من الكالسيوم بدونه.

 البديل اليومي الموصى به من وزارة الزراعة الأمريكية للماغنيسيوم هو 320 إلى 400 ملج/ يوم، وتشمل المصادر الجيدة الخضراوات الورقية الخضراء والقرع الصيفي والبروكلي والخيار والفاصوليا الخضراء والكرفس ومجموعة متنوعة من البذور.

- فيتامين د


فيتامين د مهم أيضًا لعملية التمثيل الغذائي السليم للكالسيوم، احصلي على 600 وحدة دولية يوميًّا عبر المكوث نصف ساعة تحت ضوء الشمس المباشر، ويمكن أن تحصلي عليه من الأطعمة مثل السلمون والروبيان والحليب المدعم بفيتامين د والسمك والبيض.


ads
ads