الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتعافٍ أسرع.. 3 خطوات لازم تعمليها بعد الولادة القيصرية

الإثنين 07/مارس/2022 - 04:01 م
هير نيوز


بعد عملية الولادة القيصرية تحتاج المرأة لوقت طويل حتى يمكنها أن تتحسن وتعود لصحتها مرة أخرى، ولكن هل هناك أشياء يمكن أن تساعدك على الاستشفاء سريعًا بعد الولادة القيصرية ومرور تلك الفترة بدون ألم.

أشار طبيب النساء، الدكتور أحمد عزت، إلى أنه هناك عدة خطوات يمكن أن تساعد المرأة على الاستشفاء بعد الولادة القيصرية، ومن أهمها:

- الراحة


قال الدكتور أحمد عزت: «ان المرأة يجب أن تحصل على فترة راحة بعد الولادة مباشرة تصل إلى 4 أيام ومن المفترض أن تكون في المستشفى خلال تلك الفترة، وتحصل على أدوية ومسكنات؛ حيث يتم الاعتناء بالجرح وبالطفل، ثم تستكمل فترة الراحة عندما تعود للمنزل لمدة من 6 إلى 8 أسابيع».




اقرأ أيضًا..



- الحركة البسيطة


أشار طبيب النساء إلى أن الحركة حتى لو كانت بسيطة بعد عملية الولادة تسهل عملية الاستشفاء وتقلل من الإمساك والإصابة بالجلطات وتساعد في حركة الأمعاء.

- الابتعاد عن المجهود 


نصح الدكتور أحمد عزت بالابتعاد عن المجهود الزائد بعد الولادة ومن أهم الخطوات الابتعاد عن حمل الأشياء الثقيلة أكثر من وزن الطفل، والابتعاد عن السلالم العالية، مع جعل كل شيء قريب منك بدلًا من القيام من السرير والعودة مرة أخرى لأن هذه أكثر حركة مؤلمة بعد الولادة، وايضا وقت الكحة أو العطس ضعي شيئًا على بطنك.





- الصحة النفسية


قال الطبيب: «ان الصحة النفسية مهمة مثل الصحة الجسدية بالضبط فالولادة فترة ليست سهلة مع المسؤولية والمفاجأة والطفل الذي أصبح مسؤول منك، فتكون المرأة في تلك الفترة مرهقة ومصدومة وحزينة ومن المهم التحدث عن مشاعرك مع أي شخص في تلك الفترة؛ حتى تتخلصي من تلك المشاعر السلبية».


ads
ads