السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للمرأة.. لاعبات مصر بطلات من ذهب

الثلاثاء 08/مارس/2022 - 04:49 م
هير نيوز

يحتفل العالم اليوم، بحلول اليوم العالمي للمرأة والذي يوافق الثامن من شهر مارس من كل عام، حيث يُعد حدث عالمي يقام للدلالة على الاحترام العام للمرأة، وفي هذا اليوم لم ننسى أن نذكر من شرفوا مصر ورفعوا راياتها في منصات التتويج المختلفة.

وحرصت «هير نيوز» على الاحتفال ببطلات مصر، اللاتي نجحن في تحقيق العديد من الإنجازات، خاصة خلال العام الماضي والحالي، حيث نستعرض في السطور التالية أبرز اللحظات المضيئة في حياتهن، احتفالا باليوم العالمي للمرأة.

فريال أشرف تحقق ذهبية تاريخية في الكاراتيه
حققت البطلة المصرية فريال أشرف العديد من الإنجازات خلال عام 2021، كان أبرزها تحقيق ذهبية تاريخية في الكاراتيه خلال مشاركتها في أولمبياد طوكيو، لتسجل اسمها في سجلات التاريخ.

وأصبحت فريال أشرف صاحبة أول ميدالية ذهبية في تاريخ مصر وأفريقيا والعرب في الكاراتيه بالأولمبياد، بالإضافة إلى أنها أول ميدالية ذهبية لمصر في الأولمبياد منذ ذهبية بطل المصارعة الرومانية كرم جابر في أولمبياد أثينا 2004.



جيانا فاروق أول لاعبة مصرية تحقق ميدالية في الكاراتيه بالأولمبياد
حققت البطلة المصرية جيانا فاروق، إنجازا كبيرا خلال مشاركتها في أولمبياد طوكيو، بعدما أصبحت أول لاعبة مصرية تحقق ميدالية في لعبة الكاراتية بالأولمبياد، كما أنها ثاني الرياضيين العرب فوزا بميدالية، بعد اللاعب الأردني عبد الرحمن المصاطفة في طوكيو، حيث حققت برونزية منافسات الكوميتيه في وزن تحت 61 كجم.


ميار شريف أول مصرية تدخل قائمة الـ100 الأفضل للاعبات التنس المحترفات
حققت اللاعبة المصرية ميار شريف، بطلة التنس النسائي المصري، إنجازا كبيرا بعدما أصبحت أول لاعبة مصرية تدخل قائمة أفضل 100 لاعبة تنس على مستوى العالم، حيث واصلت تقديم العديد من العروض القوية وحصد الألقاب، حتى احتلت المرتبة 61 عالميا، لتصبح أيقونة التنس النسائي المصري، بعد أن حققت تصنيفا عالميا لأول مرة في تاريخ التنس النسائي المصري، حيث يعد أفضل مركز من الممكن أن تصل إليه لاعبة مصرية خلال مسيرتها.

ولم تتوقف البطلة المصرية ميار شريف عند هذا الإنجاز، بل حققت إنجازًا تاريخيًا غير مسبوقا، بعدما نجحت في التأهل لبطولتي جراند سلام، لتصبح أول لاعبة مصرية تتأهل لهما، بخلاف أنها أول مصرية في التاريخ تتأهل للأولمبياد بعدما شاركت في أولمبياد طوكيو 2020.



نور الشربيني تواصل تصدر التصنيف العالمي للإسكواش للشهر الـ17 على التوالي
تعد نور الشربيني، أحد أفضل اللاعبات في لعبة الإسكواش، بعد ما حققته من إنجازات متعددة، كان آخرها أنها تمكنت من تصدر التصنيف العالمي لمحترفات الإسكواش، قبل أن تحقق إنجازا ثانيا باستمرار تصدرها للتصنيف للشهر الـ17 على التوالي، لتثبت أنها بطلة استثنائية، صاحبة أرقام فريدة واستثنائية أيضا.

اقرأ أيضًا..

ads