الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«المرأة والمرأة».. لماذا تغار النساء من بعضهن البعض؟

الأربعاء 09/مارس/2022 - 02:58 م
هير نيوز

تعد الغيرة شعورًا طبيعيًا عند الإنسان؛ لذا فهي ليست مرضًا أو انحرافًا نفسيًا، وتتفاوت الغيرة بين شخص وآخر فهناك من تكون غيرته مُعتدلة وهناك غيرة أخرى تتخطى حدود العقل والمنطق.





الغيرة منذ الطفولة عند حواء



إن حواء الصغيرة لم تسلم من الغيرة فعلميًا الغيرة هي بُعد أساسي في الأنا الطفلي، ولذلك نجد الطفلة الصغيرة تغير من كون شعر قريبتها أو زميلتها أنعم من شعرها، أو أن فستان الفتاة الأخرى أجمل من الذي ترتديه هي.

 حواء VS حواء



حرب من الغيرة تشتعل بين النساء وقد تُسبب الكثير من الإزعاج خاصة وإن أثر ذلك على من حولها، ويتضح هذا حينما تغير الفتاة اليافعة من زميلتها لكون ملابسها أفضل منها أو لكون زميلتها تفوقها جمالًا في الشكل وهنا تبدأ مرحلة الإزعاج؛ حيث تُجهد والديها في المصاريف كي يصير عندها كغيرها من ملابس وأدوات التجميل.

اقرأ أيضًا..





غيرة المُتزوجات من بعضهن 



الكثير من الخلافات الزوجية يكون أحد أهم أسبابها أن الزوجة دائمة النظر لحياة غيرها؛ مما يجعلها طيلة الوقت غير راضية، كما أنها تفتعل المشاكل وتضع على كاهل زوجها الكثير من الأعباء التي لاطاقة له بها، هذا وقد يصل الأمر في النهاية إلى الطلاق.




أسباب الغيرة علميًا



 من أحد أهم أسباب الغيرة علميًا هو أن تكون هذه المرأة لم تأخُذ الاهتمام الكافي من أبويها أثناء الصغر، هذا ويُعد القلق والتوتر والخوف من فقدان الأعزاء سببًا لاشتعال الغيرة، كذلك تُعد عدم الثقة بالنفس تُربة خصبة لهذا الشعور، وختامًا التعرض للخيانة.




تغلبي على غيرتكِ


الثقة بالنفس أحد العناصر التي تُحجم الغيرة، كما أن غذاء العقل بالقراءة يجعلكِ أكثر نُضجًا وبريقًا فجمالكِ الداخلي أبقى من الجمال الخارجي، ولكن هذا لا يمنع من الاهتمام بالشكل والملابس فالتزيُن خُلق للأُنثى، وأخيرًا لابد من ضبط النفس فهو سلاح قوي للتغلب على الغيرة.




ads