الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حتى لا تصابين بالخمول.. 6 أطعمة تمد جسمك بالطاقة خلال دقائق

الجمعة 11/مارس/2022 - 04:49 ص
هير نيوز

يعد اتباع نظام غذائي صحي أفضل شيء يمكن أن يقدمه الإنسان لنفسه وصحته، ولكن حتى يمكنك تناول طعام صحي والحفاظ على وزنك يجب معرفة طبيعة الجسم جيدا وما يحتاجه، وخاصة إذا كنتِ تريدين خسارة الوزن واتباع حمية غذائية فيجب عليكِ اتباع خطوات صحيحة حتى لا تصابين بمشاكل صحية مثل الأنيميا أو الخمول والتعب والإرهاق.

تحدث طبيب التغذية الدكتور، أحمد عبد الرسول، عن أهم مصادر الطاقة للجسم من الغذاء والتي تساعدك على البقاء في حالة نشاط خلال دقائق وعدم الإصابة بالتعب والخمول عند اتباع حمية غذائية.


 
مصادر الطاقة للجسم
وقال: «إذا كنت تنوي البدء في الدايت يجب معرفة ماذا تأكل وكيف يفيد جسمك وكيف تتخلص من الوزن الزائد، فهناك مصدرين طاقة هامين جدا للجسم أحدهم السكر أو الجلوكوز وهما الموجودين أيضاً في النشويات مثل الخبز والأرز والمكرونة والبقسماط والشوفان والبرغل».

وأضاف: «يعتبر ذلك هو المصدر الأساسي في طعام الإنسان من أجل الحصول على الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية، أما المصدر الآخر فهو الدهون حيث أنه عندما يبدأ الجسم في استهلاك المصدر الأساسي وهو النشويات يبدأ بعدها في حرق الدهون وهي عملية تسمى كيتوزيس».

نظام الكيتو دايت
وتابع: «تلك العملية يجب أن تحدث في أي نظام غذائي سواء كان نظام الكيتو دايت أو السعرات الحرارية المنخفضة أو نظام الصيام المتقطع، ولذلك يجب أن يستنفذ الجسم طاقة النشويات حتى يفقد الوزن ويبدأ في حرق الدهون».

اقرأ أيضًا..

ads