الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الاشتراكات وضغط المباريات يُهددان نجاح بطولة كأس مصر للكرة النسائية قبل انطلاقها

الخميس 10/مارس/2022 - 06:40 م
هير نيوز

تواجه بطولة كأس مصر للسيدات، العديد من المشكلات قبل انطلاقها، والتي من المتوقع أن تُهدد نجاحها مبكرا، حيث تقف الاشتراكات المادية وضغط المباريات عائقا أمام الكثير من أندية الكرة النسائية.

وأعلنت العديد من الأندية عدم مشاركتها في بطولة كأس مصر للسيدات، التي قرر اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، إقامتها، من أجل تطوير ودعم الكرة النسائية في مصر.

رفض المشاركة في البطولة
وتنوعت أسباب الأندية التي رفضت المشاركة في البطولة، حيث وجد البعض أن قرار اتحاد الكرة بفرض مبلغ 5 آلاف جنيه مقابل الاشتراك في المسابقة هو مبلغ كبير لا يمكن لخزائن الأندية تحمله، وخاصة أن الدعم المادي الخاص بالكرة النسائية داخل الأندية قليل، فيما رأت بعض أن البطولة سوف تتسبب في ضغط على الفرق واللاعبات، بسبب ضغط المباريات الأمر الذي من الممكن أن ينتج عنه إصابات تؤثر على مصير الفرق في المنافسات الأخرى، ولا سيما بطولة الدوري النسائي الممتاز.

6 فرق فقط يشاركون في كأس مصر للسيدات من أصل 37 نادي 
وعقب انسحاب عدد كبير من أندية كرة القدم النسائية، وإعلانهم عدم المشاركة في بطولة كأس مصر النسخة الجديد 2022، باتت عدد الفرق المشاركة في البطولة قليل جدا، يكاد يكون 6 فرق فقط، على الرغم من أن هناك 37 نادي مشاركين في 3 مسابقات مختلفة للكرة النسائية، إلا أن الأندية التي طلبت المشاركة وصل عددهم إلى 6 فقط، وهو الأمر الذي يهدد نجاح البطولة.

الأندية التي طلبت المشاركة في بطولة كأس مصر للسيدات
طلبت 5 فرق من أندية الدوري النسائي الممتاز المشاركة في النسخة الجديدة من بطولة كأس مصر لعام 2022، وهم: "وادي دجلة ومركز شباب الأميرية، والمعادي واليخت، والبنك الأهلي والجونة"، فيما طلب فريق وحيد من دوري الدرجة الثانية المشاركة وهو فريق توت عنخ آمون، فيما لم يطلب أي نادي من دوري الدرجة الثالثة للسيدات والذين يبلغ عددهم 13 فريق المشاركة، إلى الآن.



فيما أعلنت بعض الأندية رفضها المشاركة في البطولة بشكل قاطع، وهم 12 فريقا من أندية المظاليم والدرجة الثانية، حيث رأوا أن مبلغ الاشتراك والمقدر بـ 5 الآف جنيه، الذي فرضته الجبلاية، سيكون عبئًا كبيرا على خزائن الأندية، ولن تستطيع تكبده بجانب مصاريف الدوري، وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت 5 أندية من الدوري الممتاز رفضها أيضا وهم: "المعمورة ومنتخب السويس، وصيد المحلة، والترام، ومستقبل وطن"، معللين موقفهم من المسابقة، بأنها سوف تتسبب في ضغط للمباريات الأمر الذي سوف يكون عبئا فنيا على اللاعبات والأجهزة الفنية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads